سيسمح بتدعيم الطاقة الإنتاجية الوطنية بـ 450 ميغاواط: سونلغاز تبدأ في التشغيل الجزئي لأكبر محطة لإنتاج الكهرباء

13

أعلنت سونلغاز في بيان لها يوم أمس الاثنين، عن الانطلاق في عملية التشغيل الجزئي لأكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر و المتواجدة بولاية مستغانم،وهو ما سيسمح بتدعيم الطاقة الإنتاجية الوطنية بـ 450 ميغاواط كمرحلة أولى.
هذا وقد “قامت سونلغاز عبر شركتها الفرعية سونلغاز – انتاج الكهرباء، ابتداء من يوم الخميس المنصرم 4 يوليو 2024، بالتشغيل الجزئي للمحطة الهجينة لإنتاج الكهرباء بمستغانم ,وذلك من خلال دخول التوربينات الغازية الأولى حيز الخدمة” مشيرا الى أن “هذه العملية تأتي لتدعيم الطاقة الإنتاجية الوطنية بـ 450 ميغاواط كمرحلة أولى”.
وأضاف المجمع العمومي أن هذه المحطة تندرج في إطار تنفيذ البرنامج التنموي لولاية مستغانم, تعزيز تموين الشبكة الوطنية بالطاقة الكهربائية وتحسين مستوى الخدمة العمومية في هذه الولاية الساحلية ذات الطابع السياحي والصناعي الهام بصفة خاصة وكل ولايات الوطن.
 كما لفت البيان إلى أن “هذه المنشأة الطاقوية الكبرى تضاف إلى جملة المشاريع الطاقوية الهامة التي نجحت سونلغاز في إدخالها حيز الخدمة خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي من شأنها تعزيز الحضيرة الإنتاجية لسونلغاز ودعم قدرتها الوطنية في تعزيز تموين المواطنين بالطاقة”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس حسب وزير التعليم العالي :التسجيل الأولي ابتداء من 23 جويلية العنصرية الفرنسية الرسمية..!؟ سيدي بلعباس : الإطاحة بشخص يقوم بنقل والمتاجرة بالمخدرات إقبال غير مسبوق على شراب المانجو بتندوف