سيدات المجلس يوجهن رسالة شكر إلى الرئيس بوتفليقة

0 286

في اليوم البرلماني المقام بالمجلس الشعبي الوطني وبمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة ،وجهت النائبات في المجلس الشعبي الوطني رسالة شكر وعرفان إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، قرأتها نيابة عنهم نائب رئيس مجلس الأمة “فوزية بن سحنون” حيث اعترفن من خلالها بفضله في دخولهن “مبنى زيغود يوسف”و مشيدات بالعمل وببرنامج الرئيس الذي فسحن لهن المجال في هذا الصدد.


ومما جاء في نص الرسالة “نتقدم إليكم بجزيل الشكر ونهديكم ورب العرش يحميكم، ومهما حطت الأيدي بوصفها ومهما جسدت الروح معانيها تظل صاحب الروح …إلى من كان السبب في نجاحنا وأعطانا القوة والصمود مهما حاولنا لن نوافيكم حقكم، نهديكم اليوم أجمل كلمات الشكر والثناء.. أسعدكم المولى… ، من هنا من قبة البرلمان نقول لكم سيدي المجاهد عبد العزيز بوتفليقة جزاكم الله عنا خير على جهودكم القيمة للنجاح التي تقدرونه للمرأة الجزائرية التي تقدر جهودكم المضنية فأنتم أهل للشكر… ” .
سيدي الرئيس لي ولأخواتي وما تخصون به المرأة في عيدها العالمي عن طريق تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات و توفير المناخ بالمساهمة في بناء مجتمع في ظل التحولات والتغيرات التي تعرفها الساحة الوطنية، وذلك من خلال مشروع السلم والمصالحة الوطني الذي عملتم على تحقيقه وها نحن نجني ثمارها في ورشات تنموية مفتوحة.
وبعد أن تم استحضار الجهود التي بذلها الرئيس خلال العديد من السنوات في خدمة وطنها ودعم الهياكل خلال تعديل القوانين وتعزيز المكتسبات السياسية، قالت بن سحنون أن دستور 2016 شهد تعديلا وهذا بإقرار المناصفة بين الجنسين في العمل، كما عملت سيدي على أصلاح المنظومة القانونية من خلال إعادة النظر في القوانين التي تعيد حقوق المرأة و قانون الأسرة و كذا قانون العقوبات الذي جرم كل أشكال العنف ضد المرأة “.
وقالت بن سحنون في ختام رسالة البرلمانيات “نعبر لكم سيدي الرئيس عن امتناننا الكبير على كل ما قدمته للوطن والمواطن”.
فريدة حدادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح بأمر من رئيس الجمهورية السيد تبون إنهاء مهام وزير النقل لزهر هاني مسجلا أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي النفط يتجاوز سعره 56 دولارا للبرميل الواحد باتنة:توقيف شخص و حجز بندقية صيد ببريكة في بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة .... ما قاله محامي المتهم السعيد بوتفليقة غير جائز قانونا