سيتم استخدامه لأول مرة

مساعدة تكنولوجية.. "فيفا" يفاجئ نجوم كأس العالم

16

أعلن “الفيفا” عزمه على منح اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ فرصة للحصول على نظرة مفصلة حول أدائهم على أرض الملعب من خلال تطبيق ” FIFA”.

وقام الفيفا بتطوير هذا التطبيق بناءً على معطيات مقدَّمة من لاعبين محترفين، وبالتعاون مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (

وسيتم استخدام التطبيق لأول مرة في المونديال، بعدما أظهر الاستطلاع الذي أُجري في هذا الإطار اهتمام اللاعبين بالاطلاع على بيانات أدائهم، ورغبتهم في الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة.

وعلى هذا الأساس، سيوفر التطبيق الفرصة لكل لاعب من أجل إلقاء نظرة على المعطيات المرتبطة بأدائه الفردي بعد كل مباراة.

وتشمل البيانات المحصَّل عليها عدد المرات التي طلب فيها اللاعب الكرة أو تحرك لاستلامها، وما إذا كان عمله المتمثل في توزيع الكرة قد ساهم في اختراق خطوط الفريق المنافس، مع التركيز أيضاً على نوعية الضغط الذي مارسه على الخصم عند استحواذه على الكرة.

كما يقدم قياسات الأداء البدني، والتي يتم جمعها من خلال نظام تتبع عالي الدقة يقوم على عدة كاميرات موزعة على مختلف أرجاء الملعب من أجل بلوغ أقصى درجات الدقة في تتبع اللاعبين.

وتتيح هذه البيانات حساب المسافة المقطوعة وفق مستويات سرعة مختلفة، وعدد المرات التي ركض فيها اللاعب بسرعة تفوق 25 كيلومتراً في الساعة، فضلاً عن قياس سرعته القصوى، على أن تظهر كل هذه المعطيات على شكل خرائط حراريةتسلط الضوء على تموقع اللاعب فوق أرض الميدان.

إضافة إلى ذلك، يعتمد التطبيق على معطيات الذكاء المعزَّز في كرة القدم، وهي بيانات استحدثها فريق تحليل أداء كرة القدم وتقديم الرؤى بالاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال تطوير مجموعة من الخوارزميات والنماذج التي تعمل مباشرة للمزاوجة بين بيانات الأحداث الجارية وبيانات التتبع.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::