سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتدارك التأخر الحاصل في أشغال السكن

0 202

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد  طمار ببلدية بولحاف الدير بولاية تبسة عن اتخاذ “إجراءات  مستعجلة لاستدراك التأخر المسجل في أشغال إنجاز السكن بمختلف صيغه عبر هذه  الولاية” خاصة منها -كما قال- برنامج “عدل 2” بغية تلبية الطلبات المعبر عنها محليا في هذا المجال.

وأسدى الوزير الذي قام بزيارة عمل وتفقد إلى هذه الولاية تعليماته في هذا المجال إلى السلطات المحلية تقضي بـ”تكثيف المراقبة و المتابعة الميدانية بشكل يومي” و”متابعة سير الأشغال لاستكمال البرامج المنطلق فيها وتسليمها في  الآجال المحددة” و كذلك “الانطلاق الفوري في الحصص الإضافية المتحصل عليها”.

وكان السيد طمار قد وضع حجر الأساس لمشروع بناء 3 آلاف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار ببلدية بولحاف الدير (10 كلم شمال تبسة) وذلك بعد إسناد المشروع لشركة إنجاز أجنبية مشددا على ضرورة “احترام آجال الإنجاز وتدارك التأخر المسجل في هذا المشروع وتسليمه في غضون 30 شهرا”.

قبل ذلك قام وزير السكن والعمران والمدينة بوضع حجر الأساس لمشروع بناء 200  وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم بعاصمة الولاية بآجال إنجاز حددت بـ10 أشهر.

وبعين المكان دعا الوزير مكاتب الدراسات  بتخصيص مساحات خضراء وفضاءات  اللعب والترفيه بهذه الأحياء السكنية وإضفاء لمسة إبداعية وجمالية على الواجهات.

واعتبر السيد طمار ولاية تبسة “الأولى وطنيا التي انطلقت في تجسيد الحصة السكنية التي استفادت منها بصيغة الترقوي المدعم لسنة 2018” موجها تعليمات لجعلها “نموذجا” في هذا المجال.

وفي حديثه مع ممثلي الجمعية الولائية للمكتتبين ضمن صيغة (عدل) طمأن السيد طمار كافة المكتتبين بأنه “سيتم أخذ انشغالاتهم بعين الاعتبار” مضيفا بأن  “الاستفادة من السكنات ستأخذ بعين الاعتبار رقم التسجيل”.

معاد. ح

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::