سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم

3

في الجزائر العاصمة وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

متابعة هوارية عبدلي :

                                 نظمت مديرية الصحة والسلامة والبيئة التابعة للمديرية العامة لسوناطراك،تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة،حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم بالجزائر العاصمة،حسبما أفاد به يوم أمس الأحد،بيان للمجمع العمومي.

                             هذه العملية التي جرت أول أمس السبت،بالتنسيق مع مصالح مديرية الغابات لولاية الجزائر، عرفت مشاركة عائلات عمال سوناطراك، بمساهمة “مميزة” لأبنائهم.

                            وتندرج العملية في إطار البرنامج المسطر من طرف سوناطراك للاحتفال باليوم العالمي للبيئة قصد المساهمة في الحفاظ عليها من خلال دعم حملات التشجير والتوعية بمخاطر التصحر.

                       وقد تم تأطير هذه العملية من طرف مهندسي وأعوان مديرية الغابات لولاية الجزائر عبر تقديم الدعم الفني واللوجستي وتلقين المشاركين كيفية زراعة الأشجار بطريقة صحيحة، كما استغلوا هذه الفرصة لتقديم إرشادات توعوية للمشاركين حول أهمية التشجير ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي.

                      كما تم تنظيم ورشات تربوية وتحسيسية ونشاطات ترفيهية موجهة للأطفال، هدفها التحسيس بأهمية البيئة.

                  هذا و”شهدت الحملة تفاعلا إيجابيا من قبل المشاركين من عائلات عمال سوناطراك، خاصة الأبناء الذين أبدوا تجاوبا كبيرا مع هذا الحدث البيئي المهم والذي يعكس أهمية هذه المبادرات في تعزيز روح المسؤولية البيئية لدى مختلف الأجيال”، حسب البيان الذي ذكر بأن المديرية المركزية للصحة والسلامة والبيئة نظمت عمليات تشجير عديدة على مستوى منشآت سوناطراك عبر الوطن، شهدت مشاركة “فعالة” للعمال.

                   كما تسعى سوناطراك من خلال مثل هذه المبادرات إلى “تقديم الإضافة اللازمة للنشاط البيئي في المجتمع، تجسيدا لمبادئها كشركة مواطنة وملتزمة، تحافظ على البيئة وتشارك في التوعية بها.

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية خنشلة : أمن دائرة بوحمامة حجز لحوم غير صالحة للاستهلاك