سوق أهراس فرق الرقابة تحجز مواد غذائية منتهية الصلاحية

2٬436

تمكنت فرق الرقابة التابعة لمصلحة حماية المستهلك وقمع الغش  بمديرية التجارة بولاية سوق أهراس، من حجز كميات معتبرة من مواد غذائية مختلفة تمثلت في توابل متنوعة لا تحمل الوسم، وهي مجهولة الهوية، وكذا علب يايورت، وجبن من نوع  الكاممبير، والحليب المبستر، خبز النخالة، خبز اللب، وغيرها كلها  منتهية الصلاحية. حسب ذات المصادر.

بالإضافة إلى حجز علب من الشامية تونسية الصنع تحمل العلامة التجارية الناعورة مهربة وذلك لعدم توفر بيانات الوسم المتعلقة باسم وعنوان المستورد على تغليفها، وقد تم حجز هذه المواد على مستوى أحد المغازات ..

وقد اتخذت كافــــــة الإجراءات القانونية الردعية طبقا للقوانين السارية المفعول في هذا المجال، مع إعداد ملف للمتابعة القضائية ضد المخالف.

كما تمكنت  ذات الفرق، على إثر خرجة ميدانية مست مختلف محلات تجارة التجزئة للتغذية العامة من حجز كميات معتبرة من مواد غذائية وغير غذائية، بما فيها أيضا مواد التنظيف، كلها  منتهية الصلاحية، وهذا  على مستوى محل لتجارة التجزئة للتغذية العامة كائن ببلدية سوق أهراس .

وفي إطار مراقبة مدى توفر المواد الغذائية واسعة الاستهلاك لاسيما مادة زيت المائدة والتي تعرف في الآونة الأخيرة تذبذب في عملية توزيعها،  وقد وقفت الفرق المختصة العاملة في الميدان يوميا لمحاربة هذه الظواهر السلبية، كالاحتكار والمضاربة، على سيرورة عملية التوزيع من قبل تجار الجملة للمواد الغذائية على مختلف تجار التجزئة على مستوى إقليم الولاية،  في ظل احترام شفافية و نزاهة الممارسات التجارية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::