سوق أهراس حجز 1 كلغ مخدرات في سدراتة

2٬446

في عملية نوعية قام بها عناصر الشرطة القضائية بأمن سدراتة سوق أهراس، أسفرت عن فك ملابسات قضية المتاجرة بالمخدرات مع توقيف شخصين مسبوقين قضائيا وحجز أزيد من كيلوا غرام من المخدرات.

حيثيات القضية جاءت حسب محافظ الشرطة محمد كريم مرداسي المكلف بخلية الإعلام والعلاقات العامة بمديرية أمن ولاية سوق أهراس، على إثر تلقي عناصر الشرطة معلومات مفادها وجود مركبة محملة بكمية من المخدرات قادمة من أحد الأسواق الأسبوعية.

وبالاستغلال الأمثل للمعلومة تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف المركبة سالفة الذكر بتفتيشها عثر بداخلها على كمية من المخدرات والتي قدرت بـ 1.335 كلغ، ليتم تحويل الكمية المحجوزة وشخصين كانا على متنها.

وأثناء مجريات التحقيق تبين وجود شخص قام بالولوج إلى المركبة التي كانا أصحابها يقومون ببيع الألبسة على مستوى السوق الأسبوعي متحججا بقياس بعض الملابس حيث قام بدس كمية من المخدرات سالفة الذكر داخل أحد العلب الخاصة بالملابس، مقدمين بذلك بعض أوصافه.

وبعرض بعض الصور الخاصة بمجموعة من المسبوقين قضائيا، تعرفا الموقوفين على أحدهم وأكدوا أنه هو من قام بالدخول للمركبة أثناء تواجدهم على مستوى السوق الأسبوعي.

وبتكثيف التحريات تم توقيف المشتبه فيه الذي كان يرتدي قناعا ونظارات لكي لا يتم التعرف عليه وبحوزته سلاحا أبيض محظور و05 كبسولات من المؤثرات العقلية، بمباشرة التحقيقات تبين أن المشتبه فيه قام بدس الكمية السالفة الذكر مقابل دفع مبلغ من المال قدره 20 مليون سنتيم للإيقاع بهما،  ليتم التوصل إلى مشتبه فيه الثاني الذي تبين أنه مسبوق قضائيا وهو من قام بعملية التخطيط للإيقاع بصاحبي المركبة وهذا بغية استغلال قطعة الأرض والاستيلاء على مبلغ الإيجار المقدر بـ 300 مليون سنتيم الذي دفعه صاحبي المركبة من أجل استئجار القطعة الأرض من لدى والدة أحد المشتبه فيهما وهذا عند دخول الضحيتين إلى السجن لمدة طويلة.

واستنادا للدلائل والقرائن، تم إنجاز ملف قضائي للمشتبه فيهم عن جرم جنحة القيام بطريقة غير مشروعة بحيازة المخدرات، من نوع القنب الهندي من أجل البيع، والوضع للبيع والعرض والحصول والشراء قصد البيع والتحضير والتصنيع والتسليم بأي صفة كانت والتخزين والتوزيع مع المشاركة، فضلا عن إهانة هيئة نظامية، والتبليغ عن جريمة وهمية مع العلم بعدم وقوعها لتضليل التحقيق باستعمال طرق تدلسية من خلال وضع مواد مخدرة غير مشروعة للغير لاستعمالها كدليل ضدهم، قدموا بموجبه أمام نيابة محكمة سدراتة أين أصدر في حق مشتبه فيهما أمر إيداع بالحبس، بينما استفاد صاحبي المركبة من الإفراج المؤقت.

كما تم إنجاز ملفات قضائية لأحد المشتبه فيهما المسبوقين قضائيا عن جرم حيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع، وجرم حيازة سلاح أبيض محظور عبارة عن سكين من الصنف السادس دون مبرر شرعي، قدما بموجبهم أمام نيابة محكمة سدراتة، أين استفاد من الاستدعاء المباشر.

لعريبي لزهر

التعليقات مغلقة.

الاخبار::