سوق أهراس الأمن يحجز 200 لتر من مادة الزيت

2٬449

في إطـار محاربة ظاهرة الاحتكار والمضاربة في السلع ذات الطلب الواسع، قامت فرقة الشرطة العامة والتنظيم بالأمن الحضري الثاني بأمن سوق أهراس، بمراقبة مجموعة من المحلات التجارية، حيث بتفقد أحد المخازن التابعة لأحد المحلات التجارية، عثر داخل المخزن على 200 لتر من مادة الزيت النباتي، الموجهة للاحتكار والمضاربة، وليه تم حجز الكمية وتسليمها إلى الجهات المختصة، وإنجاز مخالفة لصاحب المحل التجاري.

وفي ذات السياق تمكنت فرق المراقبة التابعة لمصلحة حماية المستهلك وقمع الغش، بمديرية التجارة بولاية سوق أهراس، من حجز كميات معتبرة من مواد غذائية مختلفة، تمثلت في لحوم بيضاء لا تحمل الوسم، مجهولة الهوية وغير صالحة للاستهلاك البشري، حسب معاينة الطبيب البيطري لها.

فضلا عن مواد غذائية منتهية الصلاحية كذلك، وهي عبارة عن حبوب الذرة، وعلب بسكويت، وهريسة، وحسب ذات المصالح أن هذه المواد إذا تم استهلاكها، قد تؤدي إلى تسممات غذائية جماعيـــة. وقد تم حجز هذه المواد الغذائية على مستوى محلين تجاريين ينشطان على التوالي في تجارة التجزئة للحوم والدواجن، وتجارة التجزئة للتغذية العامة كائنين ببلدية سوق أهراس .

هذا وقد اتخذت كافــــــة الإجراءات القانونية الردعية طبقا للقوانين السارية المفعول في هذا المجال، مع إعداد ملف للمتابعة القضائية ضد المخالفين.

لعريبي لزهر

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::