سوق أهراس: استلام مشروع سد واد جدرة خلال السداسي الثاني من المقبل

3٬566

سيتم”خلال السداسي الثاني من سنة 2021″ استلام مشروع سد واد جدرة (سوق أهراس)، بعد أن بلغت نسبة تقدم أشغاله 55 بالمائة، حسب ما علم من مصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر بأن هذه المنشأة ستوجه لتموين سكان البلديات الشمالية للولاية على غرار أولاد ادريس وأولاد مومن وعين الزانة والمشروحة وكذا مدينة سوق أهراس بمياه الشرب.

وذكر ذات المصالح بأن والي سوق أهراس، لوناس بوزقزة، أمر خلال زيارته التفقدية الأخيرة لمشروعي سدي كل من واد جدرة وولجة وادي ملاق الواقع على الحدود الإدارية مع ولاية تبسة وكذا سد عين الدالية، المسؤولين على إنجاز هذا المشروع بالرفع من وتيرة العمل لضمان تسليم الأشغال في آجالها المحددة، مشددا على ضرورة الانطلاق في أشغال محطة التصفية وكذا خزان بسعة 10 آلاف متر مكعب في أقرب الآجال.

كما شدد رئيس الجهاز التنفيذي المحلي -حسب ذات المصدر- لدى معاينته لمدى تقدم الأشغال بمشروع سد ولجة وادي ملاق (65 كلم جنوب سوق أهراس)، على ضرورة الإسراع في استكمال أشغال محطة التصفية لسد النقص في مياه الشرب بالمنطقة الجنوبية لولاية سوق أهراس، على غرار بلديتي الدريعة وسيدي فرج، داعيا إلى ضرورة فتح المجال أمام الاستثمار السياحي الخاص بالقرب من هذا الرافد المائي الصناعي والزراعي.

واستنادا لمصالح الولاية سيوجه هذا السد أساسا لتزويد مركب تحويل الفوسفات ببلدية وادي الكباريت (70 كلم جنوب سوق أهراس) بالمياه وكذا سكان بلديتي كل من الونزة ولعوينات (تبسة) بمياه الشرب.

وبخصوص مد شبكة توزيع مياه الشرب انطلاقا من السد إلى هذه البلديات على مسافة 18 كلم، كشف ذات المصدر بأن نسبة الإنجاز فاقت 90 بالمائة على أن تستكمل الأشغال في “أقرب الآجال” قبل تركيب محطة لمعالجة المياه أحادية القطب ومحطتين لضخ المياه.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟