سنة وشيعة وبعد..؟ !

7

يحتفل العالم الإسلامي قريبا بـ“عاشوراء”وخاصة أهل الشيعة على اختلاف طوائفهم،وطبعا كل حسب تقويمه،فنراهم مختلفون فيه،وهذا يعد منقصة وعيب وإن كان البعض لا يرى في ذلك غضاضة ،فلكل دولة أو جهة مطلعها،كما هو الحال بالنسب لتوقيت الصلاة ..؟

               غير أن المتتبع من زمان لكثير من القنوات الفضائية يمكن له الاطلاع على المزيد من أفكار أهل السنة والشيعة ، وذلك سواء من خلال ما يقدمونه مباشرة للجمهور ، أو من خلال المناقشات الحادة والحاصلة بين المهتمين بهذا الشأن من علماء الدين والباحثين فيه سواء بالنسبة للمذهب الشيعي أو السني !..

             والذي يتابع المناقشات في الموضوع في كثير من القنوات الفضائية ،يدرك مدى تمسك كل طرف بآرائه و طرحاته ومعتقداته،لا يميل عنها قيد أنملة..؟

               وإن كان الهدف من وراء إجراء هذه اللقاءات المباشرة وأمام الجمهور ،هو التقريب بين أهل المذهبين ، إلا أنه في الحقيقة كشفت ما كان مستورا وما كانت تخفيه الصدور ، الذي ما كان ليخطر على بال عامة المسلمين من أهل السنة ،والكثير من خاصتهم الذين لا يهتمون بهذا الجانب العقائدي ، خاصة الركن الأساسي الذي يقوم عليه المذهب الشيعي والذي هو الإمامة .. !

                هذه الولاية التي بسببها تفرق المسلمون إلى سنة وشيعة ، ومنها يعتقد شيعة “علي ” رضي الله عنه ،أنه أحق بالخلافة من أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان،أنهم اغتصبوها منه وبالتواطؤ مع بقية الصحابة..؟

                  غير أنه إذا طلب من الشيعة تقديم دليل شرعي من الكتاب والسنة،على وجوب وثبوت ولاية علي رضي الله عنه،لم يكن من دليل إلا “حديث الغدير” الذي يدعي فيه الشيعة أن الرسول أوصى فيه بالولاية لعلي بن أبي طالب بحضور الصحابة!..

                  الغرب المسيحي واللائكي وإن مرت عليه مثل هذه الطائفية وأكثر،ما عادا يلتفت للطوائف عنده كاثوليك بروتستنت وغيرها،أسماء بغير مسميات،المهم هو الإنسان عنده..؟ !

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس