سلطات قسنطينة تسخر القوة العمومية لإتمام مشروع 6000 سكن عدل بديدوش مراد

3٬495

تم يوم أمس تسخير القوة العمومية من قبل السلطات المحلية لولاية قسنطينة بغية إتمام شق الطريق لتمرير قنوات الغاز والكهرباء لمشروع 6000 سكن عدل بالرتبة ببلدية ديدوش مراد، من قبل المقاولة المكلفة والتي تم تمنعها من استكمال الاشغال من قبل احدى العائلات التي بقيت تعرقل العلمية بعد التوصل لاتفاق مع سكان قرية الحلوفة الذين كانوا يعارضون الامر أيضا.

وانتهت مشكلة ربط موقع 6000 سكن عدل بالرتبة ببلدية ديدوش مراد لولاية قسنطينة أخيرا عبر تسخير القوة العمومية يوم أمس، بعد نزع الملكية لصالح المنفعة العامة مثلما سبق للوالي عبد السميع سعيدون أن وعد به خلال آخر اجتماع بالمكتتبين، هؤلاء الذين استبشروا خيرا بعد استعمال القوة العمومية يوم أمس والذي تزامن وتحسن الأحوال الجوية التي ستسمح حسبهم بالإسراع في الإنجاز في حال توفرت الإرادة.

وهو ما يعني إمكانية تسليم أولى الحصص شهر مارس مثلما سبق أن وعدوا به، مناشدين الوالي الضغط مرة أخرى بغية التمكن من تسليم أزيد من 2000 سكن كحصة أولى.

وكان المكتتبون بالمشروع قد قاموا خلال الأشهر الماضية بالعديد من الحركات الاحتجاجية كانت في البداية بغرض تسريع الأشغال، قبل أن تتفاقم الأمور حين قامت إحدى العائلات وكذا سكان قرية الحلوفة بمنع المقاولة من شق الطريق لأجل تمرير القنوات للمشروع، وهي المشكلة التي استمرت طويلا قبل أن تحل من جهة سكان القرية، فيما تعنتت العائلة ورفضت أي حلول مقدمة، حيث ومع تواصل الاحتجاجات من طرف المكتتبين الذين طالبوا بتسخير القوة العمومية استجابت السلطات الأمر وباشرت إجراءات نزع الملكية للفائدة العامة، لتباشر المقاولة الأشغال يوم أمس.

للإشارة فإنه مثلما سبق لـ”الراية” أن تطرقت له في أعداد سابقة فإنه من المتوقع استلام أول حصة من مشروع عدل بالرتبة خلال أواخر شهر مارس القادم أو بداية أفريل وهي الحصة المقدرة بـ1452 وحدة سكنية، سبق للمكتتبين أن طالبوا برفعها لأزيد من 2000 سكن، في الوقت الذي تحدثوا عن مشكل بعض السكنات بالموقع والتي تعتبر غير صالحة للسكن بسبب وجودها تحت مستوى 0 وبعضها حجب بالجدران الداعمة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات