سكيكدة عاصمة الولاية المتضرر الأكبر من الاضطراب الجوي

12

تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة على مستوى النقاط السوداء التي خلفها الاضطراب الجوي، وذلك من خلال امتصاص مياه الأمطار التي ارتفع منسوبها على سطح الأرض، وبات من اللازم التخلص منها وذلك على مستوى جنوب مدينة سكيكدة، وتحديدا بحي الإخوة ساكر الشهير بـ “كامي” والإخوة بوحجة الشهير بـ “مرج الذيب”.

كما تدخلت ذات المصالح ببلدية عزابة الواقعة حوالي 32 كلم جنوبي عاصمة ولاية سكيكدة بعد تسرب مياه الأمطار إلى داخل منزل ونفس الأمر بالنسبة لبلدية جندل محمد سعدي الواقعة شرقي عاصمة الولاية والتي عرفت تسرب لمياه الأمطار من سقف منزل، الاضطراب الجوي التي تشهده ولاية سكيكدة تطلب أيضا تدخل مصالح الحماية المدنية لإجراء عملية تعرف واستطلاع بعد سقوط حجارة بمنطقة ليلوا الساحلية بمدينة سكيكدة وكذا سقوط شجرة فوق كوخ بمنطقة لغواط الواقعة بين بلديتي سكيكدة وفلفلة، إلى جانب ذلك انهار حوالي متر مربع لسقف طابق أرضي لبناية قديمة تقع بنهج السعيد بوختالة ببلدية سكيكدة وأيضا اندلعت شرارة في عدادات كهربائية نتيجة تسرب مياه الأمطار بحي بوالكورة لخضر ببلدية رمضان جمال الواقعة حوالي 18 كلم جنوبي عاصمة ولاية سكيكدة.

وفي الوقت الذي لم تسجل فيه خسائر في الأرواح لحسن الحظ، تواصل مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة عمليات التعرف والاستطلاع على مستوى النقاط السوداء مع الحرص على وضع إمكانياتها المادية والبشرية في حالة تأهب قصوى من أجل التدخل في أي وقت وفي أي مكان، في حال وقوع أي طارئ لاسيما في ظل استمرار الاضطراب الجوي.

غ. بليزيدية

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال