سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي

2٬071

طلب والي سكيكدة عبد القادر بن سعيد من مدير الصحة بالولاية في تعليمة مشددة بضرورة تقديم إحصائيات يومية ومعلومات رسمية حول الاحتياجات الحقيقية لكل مؤسسة استشفائية من مادة الأكسجين الطبي.

وذكرت مصادر مؤكدة أن المسؤول الأول بالولاية كان في عطلة قبل أن يقطع الأخيرة، ويعود مباشرة للعمل، حيث عقد اجتماع اللجنة الأمنية الموسعة للولاية الذي انعقد بمقر ديوان الولاية، والذي خصص للوضعية الوبائية التي تعيشها الولاية ومشكلة نفاد الأكسجين الطبي من خزانات المستشفيات، والذي خلاله طلب أيضا من المديرية المعنية تقديم تقرير مفصل عن الوضعية الوبائية وتحديدا نسبة توفر مادة الأكسجين الطبي.

مؤكدا عن تدخله لدى الجهات المعنية من أجل رفع حصة الولاية من مادة الأكسجين الطبي، وكذا ضرورة التنسيق بين كل مديرية الإدارة المحلية والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وأيضا مدراء المؤسسات الاستشفائية العمومية لإحصاء المعدات والتجهيزات الواجب توفرها من أجل جلبها بشكل مستعجل.

المزيد من المشاركات

وبخصوص العمليات التضامنية فقد اقترح رئيس الجهاز التنفيذي بعقد اجتماع مستعجل يحضره المتعاملون الاقتصاديون والفاعلين من المجتمع المدني للحرص على تنظيم العملية بشكل جيد، حيث ستكون الإعانات عينية لتفادي مختلف الإجراءات الإدارية الروتينية التي قد تؤخر الاستفادة من التجهيزات في المدة الزمنية المطلوبة، لاسيما وأن الوقت لا يكفي.

والي سكيكدة الذي قدم شكره لما سماه بالجيش الأبيض الذين كانوا ولايزالون في الصفوف الأولى لمواجهة الجائحة منذ ظهورها، ترحم على ضحايا فيروس كوفيد 19، قبل أن يدعو المواطنين إلى ضرورة احترام الإجراءات الوقائية والقيام بعملية التلقيح.

ومن جهة أخرى، أمر كل من مدير الصحة ورؤساء الدوائر بالوقوف شخصيا على إنجاح عمليات التلقيح باعتباره الحل الوحيد المتاح حاليا في هذا الظرف الصعب، كما أمر مدير التجار بالوقوف شخصيا على احترام قواعد السلامة والغلق الفوري لكل المؤسسات التجارية المستقبلة للجمهور والتي تخالف القواعد الوقائية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة