سكان ولاية سكيكدة يحتفلون بعيد الفراولة في أجواء بهيجة

0 171

أحيت مدينة سكيكدة عيدها السنوي للفراولة في أجواء بهيجة صنعها استعراض كبير لبراعم الكشافة الإسلامية الجزائرية والفرق الفلكلورية وذلك بحضور المئات من المواطنين من أطفال ورجال ونساء.

وقد انطلق هذا الاستعراض الذي تقدمه براعم الكشافة الإسلامية الجزائرية حاملين راية وطنية كبيرة من ملعب 20 أوت 1955 في أجواء بهيجة متبوعين بعربة كبيرة مغطاة بالكامل بالأوراق الخضراء كرمز لزراعة الفراولة وبفرقة للخيالة من ولاية باتنة وهي تطلق البارود ما زاد الاحتفال متعة.

وشارك في هذه القافلة البهيجة الفرقة النحاسية لولاية بومرداس وفرق فلكلورية من عديد أنحاء الولاية بالإضافة إلى فرق البارود والخيالة ترافقهم الفرق الشبانية والرياضية والجمعيات الثقافية والفرق البهلوانية وكذا خيول نادي الأصيل للفروسية لبلدية حمادي كرومة وجمعية الرجل العملاق من ولاية  سطيف.

وقد اجتازت هذه القافلة التي تتبعها المئات من المواطنين شارع الممرات وصولا  إلى النزل البلدي مرورا بشارع ديدوش مراد (المسمى محليا شارع الأقواس) أستمرت هذه الأجواء البهيجة سهرة أول أمس بتنظيم ألعاب نارية بالنزل البلدي وحفل  فني ساهر بقصر الثقافة من تنشيط الفنانين ذيب العياشي وأحمد شكاط.

وقد أصبح عيد الفراولة بمدينة سكيكدة تقليدا يحتفل به كل سنة لتعكس بذلك هذه التظاهرة خصوصية المنطقة، فيما يخص إنتاج هذه الفاكهة التي جعلت روسيكادا تتربع على عرش الجزائر كونها ملكة الفراولة دون منازع.

وتتزين سكيكدة في نفس الفترة من شهر ماي من كل سنة بلون “الروسيكادا” أو “المكركبة” كما يحلو للسكان المحليون تسميتها، حيثعقد مواطنو سكيكدة العزم على أن يندمجوا في مسيرة الاستعراض المنظم بالمناسبة.

وتنافس في إطار الاحتفال بعيد الفراولة أمس الثلاثاء حوالي 40 منتجا عارضا في مسابقة لاختيار أحسن منتوج وأحسن منتج للفراولة بالإضافة إلى أحسن محضر للحلويات والمرطبات بالفراولة وأحسن عصير وأحسن مربى يخضر بهذه الفاكهة.

إلياس. ر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لوضع خارطة طريق تنفيذ السياسات العامة للمرحلة المقبلة رئيس الجمهورية يفتتح أشغال لقاء الحكومة بالولاة بقصر الأمم بخصوص حالات وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) تسجيل 125 إصابة و105 تماثل للشفاء و9 وفيات مجلس الأمة و أثناء جلسات مناقشة مخطط عمل الحكومة ضرورة مراجعة قانوني البلدية والولاية خدمة للتنمية المحلية أشرف أمس، والي ولاية باتنة توفيق مزهود على فعاليات انطلاق الموسم الدراسي 2021/2022، رفقة العديد من السلطات المدنية والعسكرية على غرار مدير التربية للولاية علقمة بوراس، وكان ذلك بثانوية المجاهد المتوفي أحمد قادة بحي بارك افوراجو مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين بصريا" بكشيدة، حيث تم الاستماع إلى النشيد الوطني وحضور الدرس الافتتاحي بكلتا المؤسستين. وفي كلمة لوالي ولاية باتنة قال من خلالها أن الدخول المدرسي لهذه السنة جاء في ظروف جد حسنة، سواء الجانب المادي أو البشري، حيث أكد أنه وبتظافر الجهود سنحقق المطلوب والرقي على كل الأصعدة، مشيرا إلى النتائج الممتازة المحققة في... والي ولاية باتنة انطلاق فعاليات الموسم الدراسي في أحسن الظروف أم البواقي تدعيم السوق المحلي بـ 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة غرفة الصناعات التقليدية والحرف بجيجل دورة تكوينية لفائدة الحرفيين حول كيفية استخراج الزيوت الطبيعية لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر