سكان ولاية سكيكدة يحتفلون بعيد الفراولة في أجواء بهيجة

0 208

أحيت مدينة سكيكدة عيدها السنوي للفراولة في أجواء بهيجة صنعها استعراض كبير لبراعم الكشافة الإسلامية الجزائرية والفرق الفلكلورية وذلك بحضور المئات من المواطنين من أطفال ورجال ونساء.

وقد انطلق هذا الاستعراض الذي تقدمه براعم الكشافة الإسلامية الجزائرية حاملين راية وطنية كبيرة من ملعب 20 أوت 1955 في أجواء بهيجة متبوعين بعربة كبيرة مغطاة بالكامل بالأوراق الخضراء كرمز لزراعة الفراولة وبفرقة للخيالة من ولاية باتنة وهي تطلق البارود ما زاد الاحتفال متعة.

وشارك في هذه القافلة البهيجة الفرقة النحاسية لولاية بومرداس وفرق فلكلورية من عديد أنحاء الولاية بالإضافة إلى فرق البارود والخيالة ترافقهم الفرق الشبانية والرياضية والجمعيات الثقافية والفرق البهلوانية وكذا خيول نادي الأصيل للفروسية لبلدية حمادي كرومة وجمعية الرجل العملاق من ولاية  سطيف.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2618

هل يواجه السويد؟

أثار الجدل..

وقد اجتازت هذه القافلة التي تتبعها المئات من المواطنين شارع الممرات وصولا  إلى النزل البلدي مرورا بشارع ديدوش مراد (المسمى محليا شارع الأقواس) أستمرت هذه الأجواء البهيجة سهرة أول أمس بتنظيم ألعاب نارية بالنزل البلدي وحفل  فني ساهر بقصر الثقافة من تنشيط الفنانين ذيب العياشي وأحمد شكاط.

وقد أصبح عيد الفراولة بمدينة سكيكدة تقليدا يحتفل به كل سنة لتعكس بذلك هذه التظاهرة خصوصية المنطقة، فيما يخص إنتاج هذه الفاكهة التي جعلت روسيكادا تتربع على عرش الجزائر كونها ملكة الفراولة دون منازع.

وتتزين سكيكدة في نفس الفترة من شهر ماي من كل سنة بلون “الروسيكادا” أو “المكركبة” كما يحلو للسكان المحليون تسميتها، حيثعقد مواطنو سكيكدة العزم على أن يندمجوا في مسيرة الاستعراض المنظم بالمناسبة.

وتنافس في إطار الاحتفال بعيد الفراولة أمس الثلاثاء حوالي 40 منتجا عارضا في مسابقة لاختيار أحسن منتوج وأحسن منتج للفراولة بالإضافة إلى أحسن محضر للحلويات والمرطبات بالفراولة وأحسن عصير وأحسن مربى يخضر بهذه الفاكهة.

إلياس. ر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::