سكان قرية المطروحة بالطارف يطالبون بنصيبهم من المشاريع التنموية

0 166

يطالب سكان قرية المطروحة بالطارف التابعة لبلدية الطارف بنصيبهم من التنمية التي حصرت -حسبهم- في قرى مجاورة وغابت عنهم لأسباب ظلوا يجهلونها لحد الآن.


يؤكد سكان القرية أنهم يواجهون ظروفا قاسية لانعدام التهيئة العمرانية ونقص المرافق الضرورية، وكذا انتشار البطالة بين شباب المنطقة فضلا عن جملة من النقائص الأخرى التي عكست التأخر والتخلف التنموي بها، وحولت حياة سكانها إلى جحيم حقيقي في ظل غياب أبسط ضروريات الحياة الكريمة التي من شأنها إخراجهم من العزلة والتهميش المفروضين عليها في ظل صمت السلطات المحلية أمام وضعيتهم المزرية. وأعرب سكان القرية لجريدة “الراية” عن استيائهم وتذمرهم الشديدين من الظروف الاجتماعية الصعبة التي يتجرعونها يوميا بسبب ركود الحركة الاقتصادية وانعدام المشاريع التنموية على مستوى القرية المذكورة التي يتخبطون فيها لسنين طويلة، حيث لا يزال السكان يعيشون عزلة تامة للغياب الملحوظ لبعض المرافق العمومية الضرورية ونقص التهيئة العمرانية في شبكة الطرقات والممرات بين مسالك أحياء القرية وغياب الإنارة العمومية، وكذا اهترائها حيث تتحول بمجرد تساقط الأمطار إلى برك ومستنقعات يصعب تجاوزها وإلى غبار متطاير في كل مكان خاصة في فصل الصيف. إلى جانب ذلك، عبّر العديد من السكان في ذات السياق عن استيائهم وتذمرهم من غياب المرافق الترفيهية والرياضية والثقافية، حيث يطالب شبان المنطقة السلطات المعنية بالالتفات إليهم والاهتمام بانشغالاتهم من خلال إنجاز مراكز رياضية ومرافق ثقافية، وكذا إنشاء فضاءات للعب ومراكز للتسلية لقضاء أوقات فراغهم. ويطالب سكان القرية السلطات المحلية بالتدخل العاجل ووضع حد لمعاناتهم في أقرب الآجال من خلال برمجة بعض المشاريع التنموية والترفيهية والثقافية بالمنطقة.
علاء. ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
وزير الموارد المائية ،مصطفى كمال ميهوبي: قد لا يتم تجديد العقد مع سيال بسبب المخالفات فيلالي غويني: التشريعيات المقبلة واحدة من أهم ورشات الإصلاح وزارة التربية:يمكن سحب الاستدعاءات خلال شهر ماي القادم ردا على إدعاءات بخصوص علاقتها بحركة رشاد السفارة التركية تصدر بيانا توضيحيا في الموضوع يزيد بن عائشة: اخترنا رهان المشاركة في تشريعيات 12 جوان المقبل تشريعيات 12 جوان محطة للتغيير..؟! رغم أن القانون يمنع ذلك تواصل ذبح أنثى الغنم والبقر في مذابح سرية في سطيف تم التطرق لها في دورة المجلس الولائي الأخيرة مشاكل متوارثة وحلول منتظرة بواد حميميم بالخروب في قسنطينة عمال البريد يستأنفون عملهم بعد 4 أيام إضراب في جيجل في إطار تشجيع الفلاحة الريفية والنهوض بالقطاع ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء الريفية بمنطقة مرشيشة بجيجل معاناة من كل جانب وغياب تام للسلطات سكان قریة قارون بعين سمارة بقسنطينة يطالبون بإنقاذهم من التخلف التنموي سكيكدة العثور على جثة شاب ملقاة على الأرض بتمالوس