سكان قرية المطروحة بالطارف يطالبون بنصيبهم من المشاريع التنموية

0 248

يطالب سكان قرية المطروحة بالطارف التابعة لبلدية الطارف بنصيبهم من التنمية التي حصرت -حسبهم- في قرى مجاورة وغابت عنهم لأسباب ظلوا يجهلونها لحد الآن.


يؤكد سكان القرية أنهم يواجهون ظروفا قاسية لانعدام التهيئة العمرانية ونقص المرافق الضرورية، وكذا انتشار البطالة بين شباب المنطقة فضلا عن جملة من النقائص الأخرى التي عكست التأخر والتخلف التنموي بها، وحولت حياة سكانها إلى جحيم حقيقي في ظل غياب أبسط ضروريات الحياة الكريمة التي من شأنها إخراجهم من العزلة والتهميش المفروضين عليها في ظل صمت السلطات المحلية أمام وضعيتهم المزرية. وأعرب سكان القرية لجريدة “الراية” عن استيائهم وتذمرهم الشديدين من الظروف الاجتماعية الصعبة التي يتجرعونها يوميا بسبب ركود الحركة الاقتصادية وانعدام المشاريع التنموية على مستوى القرية المذكورة التي يتخبطون فيها لسنين طويلة، حيث لا يزال السكان يعيشون عزلة تامة للغياب الملحوظ لبعض المرافق العمومية الضرورية ونقص التهيئة العمرانية في شبكة الطرقات والممرات بين مسالك أحياء القرية وغياب الإنارة العمومية، وكذا اهترائها حيث تتحول بمجرد تساقط الأمطار إلى برك ومستنقعات يصعب تجاوزها وإلى غبار متطاير في كل مكان خاصة في فصل الصيف. إلى جانب ذلك، عبّر العديد من السكان في ذات السياق عن استيائهم وتذمرهم من غياب المرافق الترفيهية والرياضية والثقافية، حيث يطالب شبان المنطقة السلطات المعنية بالالتفات إليهم والاهتمام بانشغالاتهم من خلال إنجاز مراكز رياضية ومرافق ثقافية، وكذا إنشاء فضاءات للعب ومراكز للتسلية لقضاء أوقات فراغهم. ويطالب سكان القرية السلطات المحلية بالتدخل العاجل ووضع حد لمعاناتهم في أقرب الآجال من خلال برمجة بعض المشاريع التنموية والترفيهية والثقافية بالمنطقة.
علاء. ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة