سفارة النرويج بالجزائر تنظم احتفالا بحضور شخصيات

8

بمناسبة اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية

نظمت  سفارة النرويج بالجزائر،أول أمس،احتفالا بمناسبة اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالجزائر،فايز أبو عيطة،و عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد في الجزائر.

                      وأفاد بيان لسفارة دولة فلسطين  بالجزائر،أنّ سفيرة النرويج بالجزائر،تيريز لوكل غيزيل، أكدت أنّ بلادها اعترفت بالدولة الفلسطينية لأنها تؤمن بأن هذا هو الموقف الصحيح والداعم لحل الدولتين والذي اعتبرته “الحل الأنسب والأفضل لتحقيق السلام في المنطقة”.

                    من جهته،أعرب السفير الفلسطيني في الجزائر عن شكره الجزيل للنرويج وسفيرتها على الموقف الشجاع الذي اتخذته النرويج وإسبانيا وأيرلندا.

                       هذا وتطرق السفير أبو عيطة إلى”معاناة الشعب الفلسطيني التي بدأت بالنكبة عام 1948 وصولاً إلى ما يحدث الآن في غزة من مجازر ومذابح بحق الشعب الفلسطيني، لتأتي هذه الاعترافات، تشق غبار المعارك ودخان البارود، لتعطي ضوء أمل وإشراقة حياة للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة غير مسبوقة”،داعياً الدول التي لم تعترف بالدولة الفلسطينية بعد للقيام بذلك والانحياز لقيم العدالة والحرية .

                   وفي ختام الاحتفال،تمّ تبادل التهاني بين السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الحاضرين.

آيت سعيد.م

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية