سعيد عليق مهتم برئاسة الهيئة الكروية

0 201

أبدى رئيس النادي الهاوي لاتحاد الجزائر, سعيد عليق اهتمامه بفكرة الترشح لرئاسة رابطة كرة القدم المحترفة , لخلافة للرئيس السابق محفوظ قرباج المبعد من تسيير شؤون الرابطة من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

المزيد من المشاركات


وبهذا الخصوص اكّد سعيد عليق في تصريح ادلى به: “انا مهتم بتولي هذا المنصب لكن هذا الامر يجب ان يخضع لميكانيزمات معينة فانا اشغل منصب رئيس النادي الهاوي لاتحاد الجزائر, ما يعني انّ فريقي هو المخول بتفويضي للترشح لتولي هذا المنصب “.
وكان المكتب الفيدرالي “للفاف” المجتمع يوم 21 جانفي الفارط بالمدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بسطيف قرر سحب تسيير منافسات بطولة الرابطتين الأولى و الثانية من الرابطة المحترفة لكرة القدم التي كان يرأسها محفوظ قرباج.
و قام رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, يوم الاثنين المنصرم (22 جانفي الجاري ) بتنصيب هيئة “ديريكتوار” لإدارة شؤون الرابطة مكونة من كل من عمار بهلول و العربي عومامر (اعضاء في المكتب الفيدرالي) وعلي مالك رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم هواة .
وستعقد الجمعية العامة العادية للرابطة المحترفة لكرة القدم خلال النصف الاول من شهر مارس المقبل , ستكون متبوعة شهرا من بعد هذا التاريخ بعقد الجمعية العامة الانتخابية.
وبهذا الخصوص اوضح سعيد عليق :” كنت مهتما بمنصب رئاسة الاتحادية في انتخابات مارس 2017 الاخيرة, لكن فريق اتحاد الجزائر فضل ترشيح شخص آخر “مضيفا” انا املك سمعة محترمة و لا اقبل على نفسي ان اكون في موقع الشخص الباحث عن عمل ” كما حرص على تأكيده عليق الذي سبق له رئاسة فريق اتحاد الجزائري لعدة سنوات قبل ترك مكانه لعلي حداد سنة 2010.
وفي رده على موقفه من المستجدات التي عرفتها الساحة الكروية الوطنية في الآونة الاخيرة أكّد سعيد عليق :” القرارات الاخيرة للفاف لم تكن لتتخذ في هذا الوقت من الموسم” مضيفا ” الوقت ليس مناسبا لسحب اعتماد تسيير المنافسات من الرابطة المحترفة, فكرة القدم الجزائرية ليست بحاجة إلى قرارات من هذا القبيل. كان من الأحسن على الفاف أن تقوم بتغييرات مباشرة بعد انسحاب الرئيس السابق للفاف, محمد روراوة في شهر مارس 2017 أو انتظار نهاية الموسم الجاري “.
يذكر ان محفوظ قرباج قد تولى رئاسة الرابطة المحترفة في شهر جويلية 2011 وغادر منصبه قبل سنتين من انقضاء عهدته في سنة 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة