سطيف….وفاة امرأتين بسبب الإنفلوانزا الموسمية العادية

3٬482

تسببت الإنفلونزا الموسمية في حالتي وفاة متفرقتين لامرأتين بالمستشفى الجامعي عبد النور محمد سعادنة بسطيف، حسب ما علم من مصادر متطابقة.

وأوضح مدير الصحة والسكان بالولاية عبد الحكيم دهان أن حالتي الوفاة المسجلتين بمستشفى محمد عبد النور سعادنة سببهما “الإنفلونزا الموسمية العادية” مشيرا إلى أن “جميع التدابير و الإجراءات الوقائية اتخذت للتكفل بمثل هذه الحالات”.

وأضاف ذات المسؤول أن الامرأتين البالغتين من العمر على التوالي 50 و 60 سنة قدمتا من منطقتين مختلفتين بإقليم ولاية سطيف الأولى توفيت على الساعة الواحدة صباحا والأخرى على الساعة الرابعة صباحا من يوم الاثنين كانتا تعانيان من أمراض أخرى بالإضافة إلى أعراض الإنفلونزا الموسمية العادية تعقدت بعد ذلك لأسباب مجهولة في انتظار، كما قال، نتائج التحاليل الطبية.

من جهته، نفى مدير النشاطات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى الجامعي محمد عبد النور سعادنة عباس محنان ما تداولته بعض وسائل الإعلام فيما يخص إصابة الضحيتين بفيروس “كورونا” مشيرا إلى أن مصلحة الاستعجالات قد سجلت ليلة الأحد إلى الاثنين 4 حالات وفاة “عادية” مردها أمراض مختلفة منها “ضيق التنفس الحاد و ارتفاع الضغط الدموي”.

وذكّر السيد محنان بأن جميع حالات الوفاة قد تم التكفل بها من طرف الفريق الطبي وشبه الطبي بصفة “عادية و أن جميع الوسائل المادية و البشرية مسخرة لتقديم الإسعافات الضرورية واللازمة للمرضى”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أحد لاعبي أم درمان أحمد حسن النجم المصري: “المنتخب الجزائري شرس " قبل مواجهة “الخضر” في كأس العرب مبلغ مالي قدره 150 ألف دولار لمنتخب الغزلان استخدامها المحتمل في نهائيات كأس العلم 2022 اختبار تقنية جديدة في احتساب التسلل خلال منافسات كاس العرب بعد الانتهاء من عمليات التصويت والفرز نسبة التصويت للانتخابات المحلية 35.97 % إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات