سطيف حبس نصابين سلبا امرأة 1.2 مليار سنتيم

3٬298

تمكن أفراد الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية سطيف، من توقيف مجرمين خطيرين أحدهما معتاد الإجرام، ثبت تورطهما في عديد عمليات النصب والاحتيال، آخرها سلب امرأة مبلغا ماليا قدره 1.2 مليار سنتيم.

العملية جاءت عقب إيداع شكوى من قبل امرأة كانت ضحية محاولة نصب تلتها عملية سرقة، بعد أن أوهمها شخص في العقد الخامس من العمر ببيع شقة ومرآب متواجدين بحي الهضاب بسطيف، مقابل مليار ومائتي مليون سنتيم وأثناء إتمام إجراءات البيع بمكتب أحد الموثقين، الذي تأكد أن الشقة المعنية بعملية البيع هي محل نزاع ولا يمكن بيعها، ما كان سببا في إبطال عملية البيع، حيث قام أحد المشتبه فيهما بسرقة المبلغ المالي الذي أحضرته المشترية وفر إلى وجهة مجهولة.

أفراد الفرقة الاقتصادية والمالية فتحوا تحقيقا معمقا في ملابسات القضية، وبعد تكثيفهم للأبحاث والتحريات تمكنوا وفق المعطيات المتوفرة من تحديد هوية أحد المشتبه فيهما الذي تبين أنه مسبوق قضائيا، مع توقيفه رفقة شريكه بالمخرج الشمالي لمدينة سطيف، حيث عثر بحوزتهما على وثائق هوية مزورة بها صورتيهما وتتضمنان هويات أخرى، مع حجز مركبتين سياحيتين تعتبران من مقتنيات العائدات الإجرامية.

الضبطية القضائية أنجزت ملفا جزائيا ضد المتورطين، عن تهمة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، انتحال اسم الغير في ظروف من شأنها أن تؤدي إلى قيد في صحيفة السوابق القضائية للغير، بالإضافة إلى حيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة للاستهلاك الشخصي، قدما بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهما أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
مجلس الأمة و أثناء جلسات مناقشة مخطط عمل الحكومة ضرورة مراجعة قانوني البلدية والولاية خدمة للتنمية المحلية أشرف أمس، والي ولاية باتنة توفيق مزهود على فعاليات انطلاق الموسم الدراسي 2021/2022، رفقة العديد من السلطات المدنية والعسكرية على غرار مدير التربية للولاية علقمة بوراس، وكان ذلك بثانوية المجاهد المتوفي أحمد قادة بحي بارك افوراجو مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين بصريا" بكشيدة، حيث تم الاستماع إلى النشيد الوطني وحضور الدرس الافتتاحي بكلتا المؤسستين. وفي كلمة لوالي ولاية باتنة قال من خلالها أن الدخول المدرسي لهذه السنة جاء في ظروف جد حسنة، سواء الجانب المادي أو البشري، حيث أكد أنه وبتظافر الجهود سنحقق المطلوب والرقي على كل الأصعدة، مشيرا إلى النتائج الممتازة المحققة في... والي ولاية باتنة انطلاق فعاليات الموسم الدراسي في أحسن الظروف أم البواقي تدعيم السوق المحلي بـ 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة غرفة الصناعات التقليدية والحرف بجيجل دورة تكوينية لفائدة الحرفيين حول كيفية استخراج الزيوت الطبيعية لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور