سطيف الفلاحون يطالبون بتفعيل مشروع سد ذراع الديس

2٬043

أعرب العديد من فلاحي الجهة الجنوبية والشرقية لولاية سطيف عن استغرابهم للتأخر الحاصل في وضع مشروع سد ذراع الديس ببلدية تاشودة حيز الخدمة إلى غاية اليوم، حيث تبقى أسباب التأخر الحاصل في نظرهم غير واضحة رغم الزيارات المتكررة التي قام بها وزراء الري طيلة السنوات الفارطة والتعليمات الممنوحة بخصوص التعجيل في إتمام الأشغال المتبقية.
ودخل مشروع سد ذراع الديس عامه الثامن دون أن يتم استغلاله في سقي أراضي الفلاحين مثلما وعدت به السلطات المحلية التي كانت تراهن على استغلال مياهه من أجل سقي مساحة تقارب 20 ألف هكتار من الأراضي الزراعية، وفي ظل أزمة الجفاف التي تعرفها الولاية فقد برزت الحاجة الماسة إلى سقي الأراضي الزراعية انطلاقا من هذا السد نحو البلديات الجنوبية المعروفة بطابعها الفلاحي.
هذا وكانت السلطات الوزارية قد بررت في وقت سابق سبب توقف الأشغال إلى التكلفة المالية المرتفعة لمد شبكة توصيل المياه نحو البلديات المعنية بالربط، وهو المشروع الذي يكلف الخزينة العمومية ما لا يقل عن 1500 مليار سنتيم، وهو ما يعني أن تفعيل مشروع سقي الأراضي الزراعية من مياه هذا السد يبقى مؤجلا إلى إشعار آخر.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار