سراب الديمقراطية الغربية..؟!

2٬508

حتى الذين يدعون أنهم يمارسون الديمقراطية ويحيونها واقعا ملموسا في الغرب كالأمريكيين والفرنسيين ، فهم في حقيقة الأمر ليسوا كذلك وإنما هم أنظمة جمهورية تدعي الديمقراطية ،وما الصراعات على كرسي الرئاسة ومقاعد البرلمان إلا دليل ذلك،حيث وفي سبيلهما يهون كل شيء،ولأجلهما يدوس الساسة على القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وتنصب المكائد ويتجسس بعضهم على بعض،وكل ذلك من أجل الفوز في الانتخابات على حساب الخصم ولو كان على حق..؟

 

وما يحدث في لبنان الجريح والمنقسم على نفسه والمتنافس حوله دوليا بين فرنسا وأمريكا،وقد تكون في المقام الأول يد العجوز فرنسا صاحب الإرث الاستعماري البغيض به التي ستجرى بها اليوم الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية وقد يأتي برئيس جديد بدل ذلك المنقاد أمريكيا ماكرون.. !

 

ففرنسا التي بيدها معظم الأوراق والتي أخلطتها من زمان بلبنان،وها هو على حافة الإفلاس يعاني وحيدا لا شقيق ولا صديق الكل عند النوائب سواء ..؟

 

ومن هنا فإن الغرب الصليبي الذي وجه سهامه نحو صدور قادة العرب والمسلمين بدعوى حقوق الإنسان وبسط الديمقراطية في ديار هؤلاء الناس الذين ذاقوا من شرورهم والتي سبق وأن جربوها فكانت المرارة والندم،يريد هؤلاء اليوم أن يكرروا نفس التجربة وبالتعاون مع عملاء لهم في الداخل والخارج،ولكن الشعوب في الكثير من بلدان الوطن العربي قد تفطنوا إلى ذلك وأعدوا كل العدة لمواجهة هذا العدوان..؟

 

لن يفلح كل من وضع يده في يد أعداء الأمة ولن يغفر له التاريخ ذلك ، وإن كانت بعض الشعوب في المنطقة تتغنى بأنها قامت بثورة وتخلصت من الديكتاتور الذي كان يحكمها ، فقد وقعت في مطب الفوضى العارمة الخلاقة التي لن يخرجوا منها إلا بتضحيات جسام لم تكن تخطر ببالهم ، ذلك لأنه كما يقال “دخول الحمام ليس كالخروج منه”ولأن الغرب الذي وقف في آخر لحظة مع الثورات العربية،ليس لأجل سواد عيون العرب،ولكن لحاجة في نفس يعقوب..؟!

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزير التجارة "كمال رزيق"يوجه دعوة لترقية المنتوج الجزائري من النسيج والجلود وزير الصناعة" احمد زغدار"يصرح الجزائر بإمكانها تطوير صناعة الخيوط الصناعية بامتياز رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة : تحديد رئيس الجمهورية لهدف إنتاج 30 قنطار/هكتار"قابل للتحقيق وزيرة التضامن الوطني" كوثر كريكو "هدفنا الأسمى إعادة إدماج الأشخاص بدون مأوى في وسطها العائلي والاجتماعي رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون" يبعث رسالتين خطيتين لخادم الحرمين الشريفين و أمير دولة الكويت إطار بمجمع سونلغاز،يكشف: إطلاق مناقصة دولية لتوفير 22 مليون وحدة كاشفة لـ CO2 من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات