سحب إحترازي لحصص تخص 16 اختصاصا صيدلانيا

0 302

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ، عن “السحب الاحترازي” لحصص تخص 16 اختصاصا صيدلانيا يحتوي على “فالسارتان” (وحده أو مع مادة أخرى).


واوضحت الوزارة في بيان لها أن قرار سحب هذه الحصص لمخابر انفا ميديس وميرينال و ناد فارماديك وتافكو قد اتخذ على اثر التحذيرات الدولية التي أطلقت بخصوص اصابة المادة الفعالة “فالسارتان” التي تنتجها الشركة الصينية ( Zheijiang Huahai Pharmaceutials) بتلوث يعرف ب “أن نيتروزو ديميثالين” (N-nitroso diméthylamine +NDMA+).
كما ابرز ذات المصدر أن هذا التلوث الذي تم اكتشافه خلال صنع المادة الفعالة من طرف الشركة الصينية قد تم تصنيفه “كمادة مسرطنة محتملة” لكنها لا تشكل أي خطر كبير على المريض.
وفي هذا الإطار قامت وزارة الصحة, مثل بقية دول العالم, بإعطاء أوامر للمدراء الولائيين للصحة والسكان واصلاح المستشفيات وكذا للصيدلية المركزية للمستشفيات والمصنعين المحليين المعنيين إضافة إلى الصيدليات ومتعاملي التوزيع “بالسحب الفوري لحصص تخص 16 اختصاصا صيدلانيا معنيا بهذا العيب”.
ويذكر ان مادة “فالسارتان” توصف لعلاج قصور القلب وارتفاع ضغط الدم الشرياني واحتشاء عضلة القلب.
وتنصح وزارة الصحة المرضى الذين يتناولون أدوية تحتوي على “فالسارتان” عدم اتخاذ أي قرار دون الرجوع الى طبيبهم المعالج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال