سحب إحترازي لحصص تخص 16 اختصاصا صيدلانيا

0 253

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ، عن “السحب الاحترازي” لحصص تخص 16 اختصاصا صيدلانيا يحتوي على “فالسارتان” (وحده أو مع مادة أخرى).


واوضحت الوزارة في بيان لها أن قرار سحب هذه الحصص لمخابر انفا ميديس وميرينال و ناد فارماديك وتافكو قد اتخذ على اثر التحذيرات الدولية التي أطلقت بخصوص اصابة المادة الفعالة “فالسارتان” التي تنتجها الشركة الصينية ( Zheijiang Huahai Pharmaceutials) بتلوث يعرف ب “أن نيتروزو ديميثالين” (N-nitroso diméthylamine +NDMA+).
كما ابرز ذات المصدر أن هذا التلوث الذي تم اكتشافه خلال صنع المادة الفعالة من طرف الشركة الصينية قد تم تصنيفه “كمادة مسرطنة محتملة” لكنها لا تشكل أي خطر كبير على المريض.
وفي هذا الإطار قامت وزارة الصحة, مثل بقية دول العالم, بإعطاء أوامر للمدراء الولائيين للصحة والسكان واصلاح المستشفيات وكذا للصيدلية المركزية للمستشفيات والمصنعين المحليين المعنيين إضافة إلى الصيدليات ومتعاملي التوزيع “بالسحب الفوري لحصص تخص 16 اختصاصا صيدلانيا معنيا بهذا العيب”.
ويذكر ان مادة “فالسارتان” توصف لعلاج قصور القلب وارتفاع ضغط الدم الشرياني واحتشاء عضلة القلب.
وتنصح وزارة الصحة المرضى الذين يتناولون أدوية تحتوي على “فالسارتان” عدم اتخاذ أي قرار دون الرجوع الى طبيبهم المعالج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار تصفيات مونديال-2022/النيجر-الجزائر المنتخب الوطني يتنقل الى نيامي دون بن سبعيني المصاب محرز استثنائي مع "محاربي الصحراء": رقم أسطوري لنجم "السيتي" بقرار بلماضي.. أسماء ثقيلة تدعم الجزائر في كأس العرب