ستكون ملزمة بحماية التلاميذ على مستوى المؤسسات التربويةـــــــ فرق من الدرك الوطني لتأمين محيط المؤسسات التربوية

3٬744

بعد تنامي عدة ظواهر خطيرة كالتحرش ،الاختطاف والاعتداءات ،فرق من الدرك الوطني لتامين التلاميذ بمحيط ألمدارس المتوسطات والثانويات بولاية أم البواقي، ستكون هذه المؤسسات تحت رقابة أمنية لفرق الدرك الوطني التي ستكون ملزمة بحماية التلاميذ على مستوى الإقامات والمؤسسات التربوية.

 

حيث تسهر على توفير الشروط الأمنية بالمؤسسات التعليمية،وذلك بتسطير برنامج يتعلق بتوفير شروط وإجراءات أمنية مناسبة لصالح المؤسسات ألتعليمية .

 

وتهدف هذه الإجراءات المتخذة من طرف مصالح الدرك الوطني بولاية أم ألبوقي على توفير الأمن بمحيط كل المؤسسات التعليمية،والمدارس الابتدائية ،المتوسطات والثانويات.

 

المزيد من المشاركات

وتتضمن هذه الإجراءات دوريات لفرق الدرك الوطني لمراقبة المحيط القريب، وضواحي هذه المؤسسات؛ خاصة في الفترات الصباحية المتزامنة مع أوقات الدخول والفترات المسائية .

 

ويأتي هذا الإجراء تسهيلا لحركة المرور بالقرب من هذه المؤسسات وحفاظا على سلاسة وأمن المتمدرسين والطلبة والمدرسين والأساتذة من كل حالات الاعتداء المحتملة، ومن خلال إشراك جمعيات أولياء التلاميذ وفعاليات المجتمع المدني الناشطة في مجال الوقاية والتحسيس.

 

كما تهدف هذه الخطوة إلى تنسيق الجهود للتكفل بالانشغالات الأمنية ومكافحة حالات انعدام الأمن وضمان تأمين كلي للمحيط الذي يتواجد فيه التلاميذ والطلبة.

 

ويأتي هذا الإجراء بعد تنامي ظاهرة الاعتداءات بالقرب من المؤسسات ألجامعية والاقامات، ولم تتوقف الظاهرة عند هذا ألحد حيث شهد الموسم الاجتماعي الفارط تزايدا في عدد حالات الاعتداء والتحرش، وهو ما جعل الأولياء ملزمين بمرافقة أبنائهم إلى مؤسساتهم التربوية خوفا عليهم من الاختطاف أو ألاعتداء ،إلا أن كل هذه الإجراءات تم اتخاذها لتأمين الأشخاص والممتلكات ضمن إطار وقائي للحفاظ على الأمن بصفة مستمرة من أجل التدخل لصالح المتمدرسين والطلبة في إطار وقائي وردعي .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي