ستشكل فضاء ومتنفسا للشباب والي سوق أهراس عاين عدة مشاريع رياضية

2٬432

في إطار متابعة تجسيد المشاريع الجوارية لاسيما تلك المتعلقة بدعم النشاطات الشبانية والرياضية بالولاية، قام والي سوق أهراس لوناس بوزقزة يوم أمس بخرجة ميدانية، عاين من خلالها ووضع حيز الخدمة عددا من المشاريع الجوارية الرياضية بكل من بلديتي تاورة وسوق أهراس، حيث تضمنت الزيارة وضع حيز الخدمة للملعب الرياضي الجواري بحي الوندي، ووضع حيز الخدمة للملعب الرياضي الجواري بحي 70 سكن، وهذا ببلدية تاورة، كما تم وضع حيز الخدمة للملعب الرياضي الجواري بحي ابن رشد، ببلدية سوق أهراس، وكذا الملعب الرياضي الجواري بحي العلاوية مقابل المدرسة الابتدائية زمولي عبد القادر.

حيث شهدت هذه العملية حضور عدد من الجمعيات الرياضية وشباب المنطقة والذين عبروا عن استحسانهم لإنجاز هذه المرافق وفي وقت قياسي حيث ستشكل فضاء ومتنفسا  لهم لممارسة الرياضة.

ومن جهته أكد والي الولاية على ضرورة الصيانة الدورية والنظافة والمحافظة على هذه المرافق الشبانية والرياضية مشيرا إلى أنه تم إعداد دفتر شروط بناء على تعليماته من أجل إسناد واستغلال وصيانة هذه المرافق للجمعيات الرياضية المحلية بما سيسمح بالحفاظ على هذه المكتسبات لفائدة أبنائنا ودعم الحركية الرياضية بالولاية.

كما أشار إلى أنه يتم العمل على إنجاز الملاعب والمرافق الجوارية الرياضية عبر كامل تراب الولاية، حيث يوجد أكثر من 100 ملعب جواري حاليا في طور الانجاز.

وفي ذات السياق تم معاينة مشروع التغطية بالعشب الاصطناعي للملعب البلدي لكرة القدم ببلدية تاورة والذي يعرف نسبة أشغال متقدمة، بتكلفة 4.7 مليار سنتيم، ومشروع تهيئة ملعب رياضي جواري بحي 400 سكن بعاصمة الولاية، ومشروع تهيئة ملعب رياضي جواري بحي جنان التفاح، حيث شدد على تسريع وتيرة الانجاز مع ضمان النوعية الجيدة للأشغال، فيما أمر بتسليم للملعبين الجواريين الرياضيين بحي 400 مسكن وجنان التفاح في أجل أقصاه الأسبوع المقبل.

كما قام بمناسبة هذه الخرجة الميدانية بتفقد أشغال إنجاز مشروع حديقة عمومية ببلدية سوق أهراس والذي يوشك على الانتهاء، حيث شدد على ضرورة الإسراع في إتمام المشروع وتسليمه خلال الأيام القليلة القادمة، باعتباره سيشكل أيضا  فضاء ومتنفسا للعائلات والمواطنين.

وعلى هامش الخرجة الميدانية التي قادته إلى بلدية تاورة ،عاين لوناس بوزقزة والي ولاية سوق أهراس أشغال التهيئة المتعلقة بالتحصيص الاجتماعي المازوز، الذي يضم 816 قطعة ورصد له غلاف مالي يتجاوز 26 مليار سنتيم لتهيئته، حيث حث على ضرورة تدعيم الورشة وتسريع وتيرة الانجاز وإتمام أشغال التهيئة في أقرب الآجال الممكنة، بالموازاة مع استكمال عملية هدم البنايات والسياجات الفوضوية التي كانت تعيق أشغال التهيئة.

كما كانت للمسؤول الأول على الهيئة التنفيذية، معاينة مشروع إنجاز مسجد بموقع تحصيص المازوز، تبعا للاستماع لانشغالات المواطنين بالمنطقة وبناء على طلبهم لفتح واستغلال المسجد الجديد، حيث أبدى الوالي موافقته استثنائيا لأداء صلاة التراويح بأحد أجنحة المسجد بعد التأكد من توفر الشروط الضرورية لذلك.

لعريبي لزهر

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::