ستجعل المنطقة ذات طابع سياحي بإمتياز: شطايبي في عنابة تحظى ببرامج تنموية طموحة

50

استفادت بلدية شطايبي التي تبعد عن عاصمة الولاية بـ40 كلم من مشاريع تنموية كثيرة تدخل ضمن برامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدية خلال سنة 2024 إلى جانب تخصيص مشاريع قطاعية من شأنها أن تجعل هذه المنطقة ذات طابع سياحي واقتصادي بامتياز.
من بين المشاريع التي ظهرت إلى النور مشروع تعميم شبكة الإنارة العمومية من نوع LED والتي تمتد من قرية الزاوية إلى غاية شطايبي مركز على مسافة 3900 متر، بالإضافة، إلى تجديد وتوسيع شبكة الإنارة العمومية على مستوى الطريق المؤدي إلى شاطئ الخليج الغربي وشاطئ البيئة، كما تشمل عملية توفير الإنارة، العمومية الطريق المؤدي إلى حي عين الرومان.
وفي سياق متصل، استفاد سكان حي بوقطوس وعائلات أخرى بعد اطلاق عملية إعادة تأهيل شبكة الإنارة العمومية من نوع LED في البناء الذاتي 99 مسكن بوقطوس، بودواش حي برانس خميسة، عيناني، الزاوية 68 مسكن، حي 75 مسكن، كما سيتم حسب رئيس بلدية شطايبي توفير التهيئة الداخلية للتجمع السكني الريفي (30+5) مسكن بالعزلة، وهذا سيساعد على استقرار العائلات في أراضيها، في انتظار انهاء كل برامج، التهيئة الداخلية للتجمع السكني الريفي 20 مسكن ريفي بالزاوية، بالإضافة، إلى تبليط الأرصفة وتعبيد الطرقات بحي 30 مسكن ريفي بواد الغنم شطايبي.
تليها في المرحلة الثانية من التنمية عملية أخرى تخص التهيئة الداخلية للطرقات والأرصفة لحي 60 مسكن ريفي بواد الغنم شطايبي، ناهيك عن استفادة كل من أحياء حفصاوي عمارة، حي المنظر الجميل (خلف المستشفى) من التهيئة والتحسين الحضري، مع إنجاز وربط خزان سعة 500 متر مكعب بالعزلة الواقعة ببلدية شطايبي.
ولتسهيل حركية سكان بلدية شطايبي خاصة خلال فصل الصيف باعتبار أن سرايدي مدينة سياحية، انتهت المصالح البلدية من مشروع إعادة تأهيل الطريق البلدي الرابط بين الطريق الولائي رقم 107 ومنبع عين الرومان والذي يقصده الكثير من المواطنين، كما تم إعادة تأهيل الطريق البلدي الرابط بين الطريق الولائي رقم 107 وحي حفصاوي، عمارة مرورًا بحي برانس خميسة والصفصفاف.
وأمام هذا التنوع في البرامج التنموية ستخرج بلدية شطايبي من عزلتها خاصة أنها ذات طابع سياحي بامتياز تتوفر على أحسن الشواطئ، حيث سجلت خلال موسم الإصطياف، الماضي توافد أكبر من نصف مليون سائح القادمين من كل ولايات الوطن خاصة من الولايات المجاورة مثل قسنطينة، سكيكدة سطيف وبرج بوعريريج.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
"الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها الفريق أول السعيد شنڨريحة في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثالثة المجمع الجزائري للغة العربية يعلن عن تأسيس الجائزة الوطنية في علوم اللغة العربية الخطوط الجوية الجزائرية : عرض جديد موجه للعائلات الجزائرية في العطلة الصيفية الاجتماع التشاوري الأول بين قادة الجزائر وتونس وليبيا: ضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيق