زيتوني يدعو الشباب إلى الاقتداء بشهداء ثورة التحرير

0 323

دعا وزير المجاهدين السيد الطيب زيتوني يوم أمس من بلدية عين الملح الواقعة على بعد 160 كلم عن مدينة المسيلة الشباب إلى «الاقتداء» بسيرة شهداء ثورة التحرير المجيدة.
و في كلمته خلال مراسم إحياء الذكرى ال59 لاستشهاد العقيدين عميروش (1926-1959) و سي الحواس (1923-1959) التي جرت بجبل ثامر حيث سقط الشهيدان في ميدان الشرف بتاريخ 28 مارس 1959 خلال كمين نصبته لهما القوات الاستعمارية أوضح السيد زيتوني بأنه «يتعين أن تشكل تضحية الشهداء نموذجا بالنسبة للجميع من أجل الحفاظ على وحدة الوطن».

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379


و أضاف في هذا الصدد بأن «الحفاظ على مكاسب الثورة يشكل مهمة تعادل قيمتها مكسب استرداد الاستقلال.»
و أردف وزير المجاهدين بهذه المناسبة بأنه «من واجب الجميع بما فيه المجاهدون البقاء أوفياء لعهد الشهداء» مضيفا بأن هذه المواعيد التاريخية تشكل «نموذجا حيا بالنسبة لأولئك الذين تنتابهم الشكوك حول حجم التضحيات التي قدمها الشهداء».
كما سلط الوزير الضوء على مكاسب ما بعد الاستقلال مشددا على ضرورة «تجاوز مصاعبنا بدءا من أنفسنا من أجل تسوية مشاكلنا».
و اغتنم عديد مجاهدي الولايتين التاريخيتين 3 و 4 مراسم إحياء هذه الذكرى ليقدموا شهادات حول مسيرة هذين البطلين و أعمالهما المسلحة العظيمة خلال الثورة التحريرية المجيدة.
كما تم تسليط الضوء على الخصال الإنسانية و المسار النضالي للعقيدين عميروش و سي الحواس من طرف ذات المجاهدين الذين تحدثوا أمام جمع كبير بمقبرة سيدي أمحمد بعين الملح.
و ينتظر أن يتوجه وزير المجاهدين إلى مركب الجهاد ببلدية الهامل حيث سيتم عرض شريط وثائقي حول هذين العقيدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين