رياضة مدرسية : إنطلاق البطولات الوطنية في عدة تخصصات رياضية ابتداء من 14 جويلية المقبل

1٬846

تقام  البطولات الوطنية للرياضة المدرسية في عدة تخصصات  في الفترة الممتدة  من 14 الى 19 جويلية المقبل ، حسب البرنامج السنوي الذي كشفت عنه الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية.

واوضح نفس المصدر ان التخصصات الرياضية المعنية بالمنافسة هي :كرة القدم ، كرة اليد، الكرة الطائرة  و كرة السلة  .

وتجرى في ذات الفترة الطبعة الثانية “للجمنازياد” المدرسي الذي يضم العاب القوى ، السباحة ، كرة الطاولة ، الشطرنج ، الكاراتي،  الجيدو والجمباز ، بالإضافة الى العاب الرمال (اربعة  رياضات جماعية  والعاب القوى الرباعي) .

كما ستقام البطولة الوطنية  الفردية للعدو الريفي المدرسي شهر ديسمبر المقبل حسب رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية عبد الحفيظ ايزم .

وتسبق هذه الاحداث الالعاب المدرسية والجامعية  لكرة اليد ، الكرة الطائرة ، كرة السلة كرة القدم ، العاب القوى ، كرة الطاولة ،  الجيدو ، السباحة ، الكاراتي  و الجمباز ،بالإضافة الى   الشطرنج ، و المهرجان الوطني للمدارس الابتدائية  في الفترة من 4 الى 12 جويلية المقبل .

واشار ايزم الى ان اخر موعد للتأهل للألعاب الوطنية ومهرجان المدارس الابتدائية هو 18 جوان المقبل ، فيما يكون اخر موعد للتأهل للبطولات الوطنية بين المنتخبات و الطبعة الثانية “للجمنازياد”  المدرسي والعاب الرمال يوم 25جوان2021 .

اما بالنسبة للمنافسات الدولية فسيكون “الجمنازياد” المدرسي الجزائري  حاضرا للمشاركة في دورة صربيا  من 11 الى 19 سبتمبر المقبل، فيما تستضيف بلجيكا منافسة العدو في الفترة من 27 سبتمبر الى 2 اكتوبر ، حسب ذات المسؤول .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::