رياضات ميكانيكية إعادة انتخاب امين لعيبي على رأس الاتحادية لعهدة اولمبية جديدة (2021- 2024)

1٬343

أعيد انتخاب امين لعيبي بالإجماع ، على رأس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية  لعهدة اولمبية جديدة (2021-2024)، خلال اشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت بالمركز الرياضي غرمول ( الجزائر العاصمة).

وجددت الثقة في شخص لعيبي ،المترشح الوحيد لخلافة نفسه على رأس الاتحادية، بحصوله على 50 صوتا (نعم)  مقابل رفض 6 أصوات (لا) ، من مجموع ال56 صوتا معبر عنها ، علما ان 61 عضوا من الجمعية العامة حضروا عملية الاقتراع ، فيما غاب 11 عضوا.

ويطمح لعيبي ، الي استكمال برنامج عمله الذي سبق وان شرع فيه، عندما انتخب عليه في مطلع اكتوبر الماضي لاستكمال العهدة الاولمبية 2017-2020 .

وحضر أشغال الجمعية العامة الانتخابية ،ممثلا ، عن وزارة الشباب والرياضة جمال الدين عمراوي و الرياضة العسكرية المقدم عبد القادر جزار .

ومباشرة بعد انتخابه اكد لعيبي  ان “للاتحادية الجزائرية  للرياضات الميكانيكية ،ورشات عمل كان لزاما استكمالها سواء معي او مع رئيس آخر. هذه الرياضة تقتضي منا إنجاح تحدي : إرضاء  الجماهير المُحبة للعروض والفرجة التي تقدمها من ناحية وايجاد مصادر تمويل من ناحية اخرى ، مع العلم ان الرياضات الميكانيكة تعد مصدرا لإدرار الاموال للخزينة العمومية.”

كما حرص لعيبي على تجديد تاكيده ” لإعادة  بعث البطولات الوطنية وفي جميع الاختصاصات على مستوى كل ارجاء الوطن وإنشاء مدارس تكوين المواهب الشابة، ” آملا في ان تكون كل الاختصاصات ممثلة دوليا سنة 2024″.

ومن الأهداف التي يسعى الى تحقيقها المسؤول الاول للهيئة الفيدرالية ، بالتعاون مع اعضاء مكتبه الفديرالي ،” ترقية الراليات الطويلة وجعل الجزائر قطبا فعالا لهذا الاختصاص في شمال افريقيا ،” داعيا بهذه المناسبة  مسؤولي الاندية الى “تنظيم نشاطات رياضية جوارية لاستقطاب الجماهير العريضة ومحاولة خلق نمط جديد في التسيير وجلب مصادر التمويل”.

وتحصي الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية رسميا، ستة رابطات ولائية في  كل من :  الجزائر ، البليدة ، البويرة ، سيد بلعباس ، الاغواط ومستغانم في انتظار انضمام ولاية بجاية .

وأندية الرياضات الميكانيكية المسيطرة على المستوى الوطني هي، أندية الجنوب الجزائري ب29 فريقا.

ومنذ تقلد رئيس الهيئة الفيدرالية منصب الرئاسة في اكتوبر 2017 (6 اشهر)، “انخرط 395 سائقا جديدا في العديد من الاختصاصات لدى الاتحادية” ، حسبما صرح به مدير التنظيم الرياضي ، امين عبد اللطيف.

للإشارة ، يعد امين لعايبي سائقا قديما ومحترفا ( كارتينغ وسيارات) وسبق له تسيير نادي دالي ابراهيم للاختصاص، كما عُين نائبا لرئيس رابطة ولاية الجزائر للرياضات الميكانيكية وبعدها رئيسا لها سنة 2019 .

تركيبة المكتب الفيدرالي :

امين لعيبي : رئيسا

1- طارق مسعود سالم       47 صوتا

2-  حفيظ آيت احمد         45 صوتا

3- حاج محمد زقرير        39 صوتا

4- عبد القادر ايت حمودة   38 صوتا

5- يوسف روابح            36 صوتا

6- عبد الهادي بقار         36 صوتا

– محمد بن سويسي       30 صوتا

8- صالح دادة               16 صوتا

9- مصطفى قطيشة         15 صوتا

10- عبد الغاني موهوبي    6 اصوات.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::