روسيا والسعودية ترفعان حيازاتهما من سندات الخزانة الأمريكية

0 397

رفعت روسيا والسعودية حيازاتهما من سندات الخزانة الأمريكية خلال العام 2017، خلافا لدول مثل اليابان والإمارات وتركيا.
ويظهر أحدث تقرير لوزارة الخزانة الأمريكية (وزارة المالية) أن روسيا زادت استثماراتها في السندات الأمريكية خلال العام الماضي

بمقدار 16.1 مليار دولار إلى 102.1 مليار دولار، فيما رفعتها السعودية بمقدار 44.6 مليار دولار إلى 147.4 مليار دولار. خلافا لتركيا، التي خفضت حيازاتها من هذه السندات خلال الفترة المذكورة بمقدار 6.5 مليار دولار إلى 52.6 مليار دولار، كذلك قلصتها الإمارات بمقدار 2.9 مليار دولار إلى 57.7 مليار دولار.
وجاءت روسيا بحسب التقرير في المرتبة الـ 15 في قائمة الدول الأكثر امتلاكا لديون الولايات المتحدة، في الوقت الذي احتلت فيه المملكة المرتبة الـ 11.
ووفقا للتقرير تصدرت الصين قائمة دول العالم الأكثر امتلاكا لديون الولايات المتحدة، وبلغ ما تملكه من السندات 1184.9 مليار دولار، في حين جاءت اليابان في المرتبة الثانية بـ 1061.5 مليار دولار.
وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات الدول المدرجة في التقرير في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى لهذه الدول في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
عنابة:الحماية المدنية وسونلغاز .... خرجات ميدانية واسعة لتحسيس للسكان بمخاطر تسربات الغاز عنابة ... الإطاحة بأربعة مجرمين محل بحث من طرف الأمن ببرحال سكيكدة ... الآلاف يشيعون جثمان جمال الدين شاوي إلى مثواه الأخير بمقبرة السبت "الجزائرية للمياه" بسوق أهراس ... إطلاق تطبيق الكتروني لتسديد فاتورة الاستهلاك وغيرها من الخدمات برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟!