روسيا والسعودية ترفعان حيازاتهما من سندات الخزانة الأمريكية

0 345

رفعت روسيا والسعودية حيازاتهما من سندات الخزانة الأمريكية خلال العام 2017، خلافا لدول مثل اليابان والإمارات وتركيا.
ويظهر أحدث تقرير لوزارة الخزانة الأمريكية (وزارة المالية) أن روسيا زادت استثماراتها في السندات الأمريكية خلال العام الماضي

بمقدار 16.1 مليار دولار إلى 102.1 مليار دولار، فيما رفعتها السعودية بمقدار 44.6 مليار دولار إلى 147.4 مليار دولار. خلافا لتركيا، التي خفضت حيازاتها من هذه السندات خلال الفترة المذكورة بمقدار 6.5 مليار دولار إلى 52.6 مليار دولار، كذلك قلصتها الإمارات بمقدار 2.9 مليار دولار إلى 57.7 مليار دولار.
وجاءت روسيا بحسب التقرير في المرتبة الـ 15 في قائمة الدول الأكثر امتلاكا لديون الولايات المتحدة، في الوقت الذي احتلت فيه المملكة المرتبة الـ 11.
ووفقا للتقرير تصدرت الصين قائمة دول العالم الأكثر امتلاكا لديون الولايات المتحدة، وبلغ ما تملكه من السندات 1184.9 مليار دولار، في حين جاءت اليابان في المرتبة الثانية بـ 1061.5 مليار دولار.
وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات الدول المدرجة في التقرير في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى لهذه الدول في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب ما أفادت به وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخير تسجيل 124 إصابة و176 تماثل للشفاء و16 وف بغية استخراج المستخلصات الصيدلانية ومواد التجميل 158 كلم خاصة بغرس التين شوكي بباتنـــة إثر تغيرات طرأت على لون وذوق ورائحة المياه بجيجل بيان للجزائرية للمياه يطمئن على جودة المياه بالعوانة بعد الالتهاب الغير مبرر لأسعار اللحوم البيضاء والمواد الأساسية دعوات المقاطعة قد تأتي أكلها بعد تجاوزها مستويات قياسية..؟ بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تلجأ لطلب مساعدات مالية الاستئناف الجزئي للنشاط يمثل 07 % من برنامجها العادي على خلفية مقتل الإمام وأستاذ التعليم القرآني خالد صالحي مجلس الأئمة.. ضرورة تعميق التحقيق في القضية توضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص توظيف حاملـي شهـادة الدكتـوراه والماجستيـر خلال حفل تكريم أبطال الجزائر بنادي عيسى مسعودي، محمد بغالي : إبرام اتفاقية تعاون لمدة سنة مع الرياضيين البارالمبين بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة بالعاصمة تواصل الاستماع إلى المتهمين والشهود في قضية حميد ملزي حسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف رفع الحظر عن صلاة الصبح مع الالتزام بالتدابير الوقائية توقيف سارق أغراض خاصة بالترصيص من داخل مركبة بقسنطينة