روسيا مسؤول في حادثة تسميم “سكريبال”

0 299

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إن المعلومات الاستخباراتية عن المشتبه بهما الروسيين في حادثة تسميم “سكريبال” تشير إلى أنهما ضابطان من الاستخبارات العسكرية الروسية.

وقالت ماي في كلمة أمام مجلس العموم البريطاني امس الأربعاء: “بناء على التحقيقات فإن الشخصين المتورطين بالهجوم على سكريبال هما ضابطان من المخابرات العسكرية الروسية . وجهاز الاستخبارات الخارجية الروسي يمثل تهديدا لنا ولحلفائنا وينبغي أن نكثف جهودنا ضده“.

وقالت أيضا إنه سيتم القبض على المشتبه بهما ما أن تطأ أقدامهما بلدا أوروبيا، وسيتم اتخاذ كل خطوة ممكنة للقبض عليهما ومحاكمتهما في بريطانيا.

لقد كنا محقين في مارس بأن روسيا كانت مسؤولة عن التسمم في سالزبوري“.

وأشارت رئيسة الوزراء البريطانية إلى أن الجهود ستتواصل في إثبات أن مخالفي القانون الدولي لا يمكن أن يمروا دون عقاب، وسيتم إيجاد لائحة للعقوبات الإجرامية ضد من يستخدم الأسلحة الكيميائية وغيرها.

ولفتت ماي إلى أن روسيا تسعى “لإضعاف” أمن بريطانيا، منوهة بأنه سيتم الضغط في سبيل فرض قوائم جديدة وإجراءات أخرى في إطار العقوبات على موسكو، مؤكدة في الوقت ذاته أن بلادها لا تحارب الشعب الروسي.

وكان الادعاء البريطاني أعلن اليوم الأربعاء، أن لديه أدلة كافية على تورط مواطنين روسيين، في محاولة اغتيال العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال في شهر مارس الماض

أعلن الادعاء البريطاني اليوم الأربعاء، أن لديه أدلة كافية على تورط مواطنين روسيين، في محاولة اغتيال ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال في شهر مارس الماضي.

وأضاف ممثلو الادعاء أنه تم إصدار مذكرة توقيف أوروبية بحق كل من المدعو ألكسندر بيتروف والمدعو روسلان بوشيروف.

وحسب الادعاء، فإن التهم الموجهة إليهما، تتضمن أيضا محاولة اغتيال ضابط بريطاني.

وقالت الملكيسو همينغ مديرة الخدمات القانونية بمكتب الادعاء: “لن نتقدم لروسيا بطلب تسليمنا هذين الرجلين لأن الدستور الروسي لا يسمح بترحيل مواطني روسيا“.

من جهته قال رئيس شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا نيل باسو إن المشبوهين في الـ 40 من العمر تقريبا وكانا يسافران مع جوازات سفر روسية حقيقية، مرجحا أنهما كانا يستخدمان أسماء مستعارة.

وأشار المسؤول ردا على سؤال صحفي عما إذا كان الرجلان عميلين روسيين، إلى أنه يتوجه لعموم الجمهور عالميا لتحديد هويتهما.

ف. ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"