ركود متواصل في أسواق السيارات

0 448

شهدت أسعار السيارات انخفاضا ملحوظا مع بداية شهر سبتمبر الجاري مقارنة مع الأسعار التي كانت سائدة من قبل ويتعلق الأمر بأسواق السيارات المستعملة التي تراجع ثمنها بـ10 بالمائة إضافة إلى حالة الجمود غير المسبوق التي تشهدها السوق والتي تعود بالدرجة الأولى إلى غياب البيع والشراء .

هذا ونقل عن بائعين ووسطاء بسوق السيارات بتجلابين في ولاية بومرداس وغيره ،قولهم إن الأسعار انخفضت مع بداية شهر سبتمبر الجاري مقارنة مع الأشهر الماضية ويأتي ذلك حسبهم في ظل عزوف الجزائريين عن الشراء ولجوء عدد كبير منهم إلى بيع مركبته لتدبر المصاريف الإضافية التي قصمت ظهرهم على غرار عيدي الفطر والدخول المدرسي ،زيادة على النفور من شراء السيارات في الظرف الراهن حيث تراجعت المبيعات بأزيد من 30 %.

كما اعتبر هؤلاء الوسطاء أن حملة خليها تصدي وما أثارته من زوبعة في أوساط الجزائريين كان لها دور كبير في خفض سعر السيارات نتيجة تراجع الطلب وزيادة العرض.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة