رفع أسعار الغاز والكهرباء في تركيا

0 192

أعلنت هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية زيادة سعر كل من الكهرباء والغاز اعتبارا من شهر أكتوبر الجاري.

وأوضحت وسائل إعلام تركية، أن الهيئة قررت رفع سعر الكهرباء بنسبة 8 بالمئة للوحدات السكنية، و18 بالمئة للمؤسسات التجارية والصناعية.

وقررت أيضا زيادة سعر الغاز بنسبة 9 بالمئة للوحدات السكنية، و18.5 بالمئة للمؤسسات التجارية والصناعية.

يذكر أن المكتب الإحصائي الأوروبي(Eurostat)، أظهر في تقرير له، في شهر ديسمبر 2017، حول أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء المستخدم في المنازل، أن تركيا تعد من أرخص الدول في أسعار الطاقة من بين دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للتقرير، صنفت تركيا ثاني أرخص دولة في أسعار الكهرباء من بين 27 دولة أوروبية، حيث بلغ سعر كل 100 كيلوواط ساعي من كهرباء المنازل 10.5 يورو في فترة الربع الثاني من عام 2017، في حين بلغ المعدل الوسطي في أوروبا خلال نفس الفترة نحو 20.4 يورو.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين