رغم عودة ارتفاع عدد الإصابات “بفيروس كورونا” المواطن غير ملتزم بشروط التباعد الجسدي

3٬278

يتهاون مواطنون في احترام الإجراءات الوقائية وشروط التباعد الجسدي، لاسيما في المراكز والمحلات التجارية التي تشهد اكتظاظا وإقبالا كبيرا عليها خلال شهر رمضان، رغم عودة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي جعل وزير التجارة يفرض تعليمات صارمة لتكثيف العمليات الرقابية والسهر على احترام الإجراءات الوقائية.

 

عرفت الفضاءات التجارية، في الأيام العشرة الأخيرة، حركية كبيرة مقارنة بالأيام الأولى من الشهر الفضيل، حيث عرفت إقبالا كبيرا من المواطنين لاقتناء مختلف حاجاتهم استعدادا لعيد الفطر،وهذا من خلال عينية من بعض المراكز والمحلات التجارية، حيث يلاحظ إهمال الجزائريين للتباعد وكذا عدم ارتداء الكمامة من قبل بعض التجار والزبائن مرتادي تلك المحلات التجارية، كما شهدت غالبية المحلات التجارية اكتظاظا بالزبائن،نظرا لاقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

 

كما تمت ملاحظة أيضا في المحلات والمساحات التجارية الكبرى أن أكثر الزبائن يدخلون دون انتظام، ويكاد الزبائن يلتصقون ببعضهم بعضا وسط المحلات، خاصة عند الدفع، حيث لا يتم احترام مسافة الأمان المقدرة بمتر ونصف متر على الأقل، حيث يتعاملون مع بعضهم بعضا بشكل عادي، دون اتخاذ الإجراءات الوقائية المتفق عليها.

 

هذا التهاون الكبير من طرف المواطنين في تطبيق الإجراءات الوقائية، مقابل غياب أعوان الرقابة، خلافا لما كان عليه الأمر في الأيام الأولى من بداية انتشار الوباء، أين كان التجار والمواطنون يحترمون كافة التدابير الوقائية.

 

وحول سبب تهاون بعض الجزائريين في احترام الإجراءات الوقائية وشروط التباعد الجسدي، أرجع الأمر إلى توقف المصالح الأمنية عن فرض عقوبات وغرامات مالية في حق مخالفي التدابير الوقائية.

 

إن الحل الوحيد لعودة احترام المواطنين للإجراءات الوقائية يكمن في تشديد مراقبة ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس