رغم صعوبات الدخول إلى المنصة الرقمية رغم كثرة المحاولات : انطـلاق عملية التسجيـل في برنامج سكنات”عدل 3″2024

54

كما سبق وأن أعلن عنها رئيس الجمهورية ،خلال زيارته الرسمية إلى ولاية خنشلة، انطلقت،مساء يوم الجمعة الماضي،على الساعة التاسعة ليلا كما كان مبرمجا، عملية التسجيل في برنامج البيع بالإيجار،لسنة 2024 “عدل 3″، والتي ستكون رقمية بنسبة 100 %، بعد إطلاق منصة رقمية خاصة بهذه العملية.
هذا وتتطلع شريحة واسعة من الجزائريين للتسجيل في برنامج “عدل 3″،الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في أكتوبر 2023 من ولاية الجلفةK قبل أن يعلن في مايو الماضي, من ولاية خنشلة, عن فتح التسجيل في هذا البرنامج السكني بداية من 5 يوليو.
و كان برنامج ” عدل1″ قد اطلق سنة 2001 قبل أن يتم إطلاق برنامج “عدل2” سنة 2013.
وبهدف تسهيل عملية التسجيل، أطلقت المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، سهرة الخميس الماضي، المنصة الرقمية الخاصة بعملية التسجيل و التي تتوفر على موقع وتطبيق إلكترونيين.
ويمكن الولوج إلى المنصة الرقمية من خلال الرابط التالي: http://aadl3inscription2024.dz Kالذي يمكن من خلاله تحميل التطبيق الإلكتروني سواء للهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد” (بلاي ستور) أو “IOS” (متجر أبل – Apple)،باعتبار أن عملية التسجيل متاحة عبر موقع المنصة أو من خلال التطبيق.
أما بخصوص طريقة التسجيل, فهي متاحة عبر الحاسوب أو الهاتف النقال, وذلك حتى يتسنى للراغبين في التسجيل إتمام العملية أينما وجدوا.
وسيكون على الراغبين في التسجيل عبر الحاسوب, الدخول إلى المنصة عبر الرابط, ثم القيام باختيار الولاية و إدخال رقم التعريف الوطني ثم إدخال رقم الضمان الاجتماعي, وبعدها رقم الهاتف النقال, قبل إدخال, في النهاية, رمز التحقق “كابتشا”, ومن ثم الضغط لتأكيد البيانات ومن ثم تأكيد التسجيل.
أما بالنسبة للتسجيل عبر التطبيق الخاص ب “عدل 3”, فيكون من خلال الدخول للتطبيق (يمكن تحميله من موقع المنصة), ثم النقر على خانة التسجيل, قبل القراءة والموافقة على البيانات التي تظهر في الصفحة الموالية.
ويتم الانتقال بعدها إلى الصفحة الخاصة باختيار الولاية وإدخال رقم التعريف الوطني و رقم الضمان الاجتماعي. ويمكن أيضا تعويض عملية إدخال هذين الرقمين من خلال استخدام خاصية مسح بطاقة التعريف الوطني البيومترية وبطاقة الشفاء.
وبعد إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق “كابتشا”، يتم الضغط لتأكيد البيانات من أجل تأكيد التسجيل, حيث يظهر إثر ذلك رقم هاتف ثابت يتوجب الاتصال به، مع منح مهلة قدرها 24 ساعة للاتصال بهذا الرقم.
وتتمثل آخر مرحلة في عملية التسجيل عبر التطبيق في فحص التسجيل, حتى يتسنى بعدها تحميل استمارة التسجيل, مع تأكيد وكالة “عدل” على ضرورة استعمال الراغب في التسجيل رقم هاتفه الشخصي،وأنه لا يمكن استخدام رقم هاتف واحد في أكثر من عملية تسجيل. 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس حسب وزير التعليم العالي :التسجيل الأولي ابتداء من 23 جويلية العنصرية الفرنسية الرسمية..!؟ سيدي بلعباس : الإطاحة بشخص يقوم بنقل والمتاجرة بالمخدرات