رغم جائحة كوفيد- 19 الخدمات الجامعية باتنة بوعقال انطلاق الطبعة السادسة لمهرجان الفيلم القصير

830

انطلقت أمس فعاليات المهرجان الوطني للفيلم الجامعي القصير في بعته السادسة والذي تحتضنه مديرية الخدمات الجامعية باتنة بوعقال، بمشاركة مميزة لأكثر من 30 عملا سينمائيا من 20 ولاية من الوطن تحت شعار “السينما تتحدى الكوفيد”.

وأكد محافظ المهرجان ومدير الخدمات الجامعية باتنة بوعقال بشير مونستيري في كلمة افتتاحه ان التظاهرة تهدف الى إدخال السينما و تقريبها من الوسط الجامعي من خلال عرض أفلام قصيرة لمخرجين شباب جامعيين وتطوير تذوق هذا الفن لدى هذه الفئة بدل الاقتصار على المشاهدة فقط إلى التحليل ومناقشة الأفكار التي يحملها الفيلم السينمائي.

وتم اختيار الأعمال المشاركة في طبعة سنة 2020 بدقة من طرف لجنة الانتقاء التي تضم مختصين في الميدان السينمائي على غرار رئيس لجنة التحكيم المخرج المعروف علي عيساوي حسبما أكده محافظ المهرجان.

كما تم برمجت على هامش العروض المشاركة في المنافسة ورشات في كتابة السيناريو والإخراج والصورة وكذا المونتاج بإشراف مختصينن وهو محطة حسب منظميه للقاء والحوار والتبادل الثقافي بين الأكاديميين والفنانين والتعريف بالفيلم الجامعي القصير ومنح الفرصة للطلبة المبدعين لعرض أعمالهم.

وقد تواصلت فعاليات المهرجان على مدار أسبوع كامل على مستوى الإقامة الجامعية الشهداء الإخوة حليسي حيث سيحظى المشاركون بمتابعة كل الأفلام المتنافسة لتختتم التظاهرة بتكريم أصحاب الأفلام المتوجة.

هذا وقد اختتمت نشاطات هذه الفعاليات الثقافية يوم أمس ،على أن نعود لتغطية الحدث الشباني ،في الإعداد اللاحقة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات