رغم جائحة كوفيد- 19 الخدمات الجامعية باتنة بوعقال انطلاق الطبعة السادسة لمهرجان الفيلم القصير

699

انطلقت أمس فعاليات المهرجان الوطني للفيلم الجامعي القصير في بعته السادسة والذي تحتضنه مديرية الخدمات الجامعية باتنة بوعقال، بمشاركة مميزة لأكثر من 30 عملا سينمائيا من 20 ولاية من الوطن تحت شعار “السينما تتحدى الكوفيد”.

وأكد محافظ المهرجان ومدير الخدمات الجامعية باتنة بوعقال بشير مونستيري في كلمة افتتاحه ان التظاهرة تهدف الى إدخال السينما و تقريبها من الوسط الجامعي من خلال عرض أفلام قصيرة لمخرجين شباب جامعيين وتطوير تذوق هذا الفن لدى هذه الفئة بدل الاقتصار على المشاهدة فقط إلى التحليل ومناقشة الأفكار التي يحملها الفيلم السينمائي.

وتم اختيار الأعمال المشاركة في طبعة سنة 2020 بدقة من طرف لجنة الانتقاء التي تضم مختصين في الميدان السينمائي على غرار رئيس لجنة التحكيم المخرج المعروف علي عيساوي حسبما أكده محافظ المهرجان.

كما تم برمجت على هامش العروض المشاركة في المنافسة ورشات في كتابة السيناريو والإخراج والصورة وكذا المونتاج بإشراف مختصينن وهو محطة حسب منظميه للقاء والحوار والتبادل الثقافي بين الأكاديميين والفنانين والتعريف بالفيلم الجامعي القصير ومنح الفرصة للطلبة المبدعين لعرض أعمالهم.

وقد تواصلت فعاليات المهرجان على مدار أسبوع كامل على مستوى الإقامة الجامعية الشهداء الإخوة حليسي حيث سيحظى المشاركون بمتابعة كل الأفلام المتنافسة لتختتم التظاهرة بتكريم أصحاب الأفلام المتوجة.

هذا وقد اختتمت نشاطات هذه الفعاليات الثقافية يوم أمس ،على أن نعود لتغطية الحدث الشباني ،في الإعداد اللاحقة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
الطريقة الصحيحة لاسترجاع البطاقة الذهبية بعد حجزها في الموزع الآلي الطارف : العثور على جثة غريق في حالة متقدمة من التعفن بالقالة فيروس كورونا : 183 إصابة جيدة و4 وفيات خلال 24 ساعة الاخيرة عبد الرحمن بن بوزيد : إشادة بهبات أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل،يؤكد: " الديمقراطية الحقيقية تعد "مناعة للجزائر " التجمع الوطني الديمقراطي،يوجه : دعوة للتوجه نحو انتخابات تشريعية في أقرب الآجال " " لمواجهة التحديات، االفريق السعيد شنقريحة : " يتعين على الجميع تعزيز الوحدة الوطنية" رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،يدعو : الاتحاد العام للعمال الجزائريين "للانخراط" في مسعى تقوية الجبهة الاجتماعية المؤسسة العمومية لنقل الحضري للجزائر العاصمة تمديد في بعض الخطوط استجابة لطلبات المسافرين حسب ما وكالة "سبوتنيك" الروسية النفط الخام يتجاوز الـ 66 دولار 24 فيفري،الذكرى والعبرة..!؟ الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 185 إصابة و157 تماثل للضفاء و3 وفيات