رغم ترخيص الحكومة بفتحها بعدما كانت مغلقة وطنيا سوقا السيارات الشهيرتين تيجلابين والقليعة مازالتا مغلقتين

3٬349

مواطنو الولايات الوسطى دون أسواق للسيارات المستعملة،ذلك هو الحال الذي يغني عن السؤال، فرغم ترخيص الحكومة بفتحها بعدما كانت مغلقة في كامل التراب الوطني، بهدف الوقاية والحماية من تفشي فيروس «كورونا»، قبل أسبوعين، مازالت مغلقة ولم يستقبل أكبر سوقين في المنطقة، المتمثلين في تيجلابين ببومرداس والقليعة في تيبازة، زبائنهما لحد الآن.

هذا وتستمر عملية فتح أسواق السيارات المستعملة عبر مختلف ولايات الوطن، عقب قرار الحكومة منتصف شهر فيفري المنقضي، باستئناف النشاط على مستوى هذه الأخيرة كل خمسة عشر يومًا، إلا أن الولايات الوسطى لا تزال دون أسواق للمركبات المستعملة لحد الآن، حيث لم تستأنف بعد سوق تيجلابين ببومرداس نشاطها بعد .

وأرجع رئيس المجلس الشعبي البلدي لتيجلابين سبب هذا التأخر في استقبال الزبائن لعدم جاهزية المستأجر، وكذلك الأمر بالنسبة للسوق الأسبوعية لبلدية القليعة في تيبازة ،حيث بقيت مغلقة خلال الأسبوع الأول من ترخيص الحكومة باستئناف النشاط.

تجدر الاشارة إلى القول ،وعلى عكس السوقين السالف ذكرهما، باشرت سوق «الروفيقو» الواقعة بإقليم ولاية البليدة نشاطها، حيث استقبلت زبائنها يوم الخميس الماضي.

في هذا الإطار، تتواصل عملية فتح أسواق السيارات المستعملة في عدة ولايات، على غرار السوق الواقعة في ولاية سطيف، والتي تعد من أكبر الأسواق في هذا المجال بالمنطقة، وكذلك مستغانم وغيرهما، إلا أن النشاط تميز بالركود، خاصة أن الزبائن متخوفون من الوضع الحالي الذي يتميز بقلة العرض وارتفاع أسعار مختلف الماركات الأكثر تداولا من طرف الجزائريين، في انتظار استئناف نشاط استيراد المركبات الجديدة في الجزائر، بعد حصول أصحاب التراخيص المؤقتة على الضوء الأخضر لمباشرة النشاط رسميا.

وبالرجوع إلى المترددين على الأسواق ، فإن أسعار السيارات مرشحة للارتفاع، وهذا بسبب عدة عوامل، حتى بعد شروع الوكلاء في النشاط فعليا، على غرار ارتفاع تكاليف النقل البحري وانهيار قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس