رصد غلاف مالي لإعادة تهيئة شبكات تطير المياه ببرج بوعريرج

0 265

استفادت ولاية برج بوعريريج بعدة مشاريع “أمة” تتعلق أساسا بشبكات التطير وتصفية ومعالجة المياه، حسب ما علم من المديرية المحلية للموارد المائية.

وأوضحت المديرية أن تجسيد عدة عمليات في مجال التطهير بعدد من بلديات الولاية يندرج في إطار تعميم وتدعيم شبكات التطهير وتحسين الشروط المعيشية للمواطن، حيث تسجل الولاية حاليا نسبة تغطية بـ 87 بالمائة من السكان في مجال التطير عبر شبكة بطول إجمالي يصل إلى 1923 كلم.

وبشأن تصفية ومعالجة المياه فقد انطلقت عملية لإعادة تأهيل محطة التصفية الواقعة بالمدخل الجنوبي لعاصمة الولاية بعد رفع التجميد عن المشروع بغلاف مالي بقيمة 300 مليون د.ج وبقدرة 30 ألف متر مكعب من المياه يوميا، حسب ما أشار إليه ذات المصدر.

وقد تم الشروع ببلدية رأس الوادي في أشغال إنجاز مشروع محطة لتصفية المياه المستعملة بغلاف مالي بقيمة 188 مليون د.ج بهدف إنهاء مشكل التلوث البيئي بهذه المنطقة واستغلال المياه المعالجة في السقي الفلاحي خصوصا وأن هذه البلدية معروفة بطابعها الفلاحي والرعوي حسب ما تم ذكره.

وتم أيضا تسجيل عمليات لربط مصبات قنوات التطهير بمحطة تصفية ومعالجة المتواجدة بالمخرج الجنوبي لعاصمة الولاية بجوار الطريق الوطني رقم 45 باتجاه بلدية الحمادية وذلك بعد رفع التجميد عن المشروع، كما تم إنجاز أشغال لحماية 9 مراكز سكنية عبر إقليم الولاية من خطر الفيضانات و ذلك من خلال تهيئة الأودية و إنجاز منشآت الحماية، مثلما أشير إليه.

إلياس. ر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::