رصد غلاف مالي لإعادة تهيئة شبكات تطير المياه ببرج بوعريرج

0 328

استفادت ولاية برج بوعريريج بعدة مشاريع “أمة” تتعلق أساسا بشبكات التطير وتصفية ومعالجة المياه، حسب ما علم من المديرية المحلية للموارد المائية.

وأوضحت المديرية أن تجسيد عدة عمليات في مجال التطهير بعدد من بلديات الولاية يندرج في إطار تعميم وتدعيم شبكات التطهير وتحسين الشروط المعيشية للمواطن، حيث تسجل الولاية حاليا نسبة تغطية بـ 87 بالمائة من السكان في مجال التطير عبر شبكة بطول إجمالي يصل إلى 1923 كلم.

وبشأن تصفية ومعالجة المياه فقد انطلقت عملية لإعادة تأهيل محطة التصفية الواقعة بالمدخل الجنوبي لعاصمة الولاية بعد رفع التجميد عن المشروع بغلاف مالي بقيمة 300 مليون د.ج وبقدرة 30 ألف متر مكعب من المياه يوميا، حسب ما أشار إليه ذات المصدر.

وقد تم الشروع ببلدية رأس الوادي في أشغال إنجاز مشروع محطة لتصفية المياه المستعملة بغلاف مالي بقيمة 188 مليون د.ج بهدف إنهاء مشكل التلوث البيئي بهذه المنطقة واستغلال المياه المعالجة في السقي الفلاحي خصوصا وأن هذه البلدية معروفة بطابعها الفلاحي والرعوي حسب ما تم ذكره.

وتم أيضا تسجيل عمليات لربط مصبات قنوات التطهير بمحطة تصفية ومعالجة المتواجدة بالمخرج الجنوبي لعاصمة الولاية بجوار الطريق الوطني رقم 45 باتجاه بلدية الحمادية وذلك بعد رفع التجميد عن المشروع، كما تم إنجاز أشغال لحماية 9 مراكز سكنية عبر إقليم الولاية من خطر الفيضانات و ذلك من خلال تهيئة الأودية و إنجاز منشآت الحماية، مثلما أشير إليه.

إلياس. ر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"