رصد عملية إحراق الحوثيين لمستودع إغاثي

0 130

رصدت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية إحراق عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية باليمن محطة وقود ومستودعا إغاثيا في منطقة “الكيلو 16” بمحافظة الحديدة شمال غربي البلاد، بحسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتواصل قوات التحالف العربي رصد تحركات ميليشيات الحوثي بشكل دقيق ما يسهم في إفشال أي عمليات عسكرية يائسة لمسلحيها إضافة إلى تدمير تحصيناتها ودفاعاتها، خاصة بعد نجاح قوات المقاومة اليمنية في قطع أهم خطوط إمدادات الميليشيات.

وتشهد الحديدة حالة تشهد من الغليان الشعبي ضد ميليشيات الحوثي جراء ممارساتها الإرهابية واستهداف مسلحيها المدنيين الأبرياء و البنى التحتية داخل المدينة.

وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة قد تمكنت من قطع أهم خطوط إمدادات ميليشيات الانقلابيين في جبهة الحديدة والتي تربط العاصمة صنعاء بمحافظة الحديدة في منطقة  الكيلو 16، إضافة إلى السيطرة على مناطق واسعة من قبضة مسلحي الحوثي في عملية عسكرية نوعية أسفرت عن فرارهم من الجبهات، وفصل المديريات الجنوبية التابعة للحديدة عن المديريات الشمالية.

أعلن الجيش اليمني استكمال تحرير مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين بالكامل، بعد عملية عسكرية واسعة تكبدت فيها مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر باهظة.

وتحظى مديرية الظاهر الحدودية بأهمية كبيرة، لا سيما وأنها تحاذي مديرية حيدان حيث معقل زعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي.

وقال الجيش إن قواته وبإسناد من قوات التحالف العربي، استكملت تحرير مديرية الظاهر بالكامل، وذلك بعد أن حررت مناطق (الكحلا، نقيل بن حارث، المجرن، طيبان، جزاع، الخلبة، قمامة).

وقالت مصادر يمنية إن ميليشيات الحوثي الإيرانية شرعت في نقل أموال من بنوك الحديدة إلى صنعاء بعد تضييق الخناق عليها من قبل قوات المقاومة المشتركة.

وذكرت المصادر إن قيادات حوثية أشرفت خلال اليومين الماضيين على تفريغ البنوك ونقل كميات كبيرة من الأموال من عدد منها إلى العاصمة صنعاء، على متن ناقلات وعربات مصفحة وسط حماية أمنية مشددة.

وبحسب المصادر، فإن النقود التي جرى نقلها إلى صنعاء شملت أموال مودعة في بنوك حكومية وأهلية.

و تأتي عملية نقل الأموال بعدما انتقلت أسر قادة ومشرفي الميليشيا المتمردة من الحديدة إلى صنعاء.

د.س

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::