رسوما بين 5% و10% ستطال 5200 سلعة أمريكية

0 375

قالت الصين إنها ستفرض الأسبوع المقبل رسوما جمركية على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، وذلك ردا على الرسوم التي فرضتها واشنطن على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وأفادت وزارة المالية الصينية بأن رسوما بين 5% و10% ستطال 5200 سلعة أمريكية تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار، على أن تدخل الرسوم حيز التنفيذ في الساعة 12:01 بتوقيت بكين يوم الـ 24 سبتمبر الجاري، وهو نفس اليوم الذي ستطبق فيه واشنطن الرسوم الجديدة على البضائع الصينية.

وأضافت الوزارة أنها بدأت إجراءات فض النزاع التجاري في إطار منظمة التجارة العالمية بسبب الرسوم الأمريكية الجديدة.

وكانت واشنطن قد أعلنت، أمس الاثنين، عن فرض رسوم بنسبة 10% على واردات صينية تشمل بضائع بقيمة 200 مليار دولار، لكنها استثنت بعض المنتجات الإلكترونية والسلع الاستهلاكية من الرسوم الجديدة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض، إن “الرسوم الجمركية ستدخل حيز التنفيذ في الـ 24 سبتمبر وستكون نسبتها 10% من قيمة المادة المستوردة، حتى نهاية العام الجاري، ليصار اعتبارا من الأول من يناير 2019 المقبل إلى رفع هذه الرسوم إلى 25%”.

كذلك هدد الرئيس الأمريكي، أثناء إعلانه عن الرسوم الجديدة، من أنه إذا ردت الصين بإجراءات انتقامية ضد المزارعين الأمريكيين أو الصناعات الأمريكية “فسندخل فورا المرحلة الثالثة، وهي فرض رسوم على واردات إضافية بقيمة 267 مليار دولار تقريبا

و صعدت واشنطن حربها التجارية مع الصين بفرض رسوم بنسبة 10% على واردات صينية بنحو 200 مليار دولار، لكنها استثنت بعض المنتجات الإلكترونية وسلعا استهلاكية من الرسوم الجديدة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان أصدره البيت الأبيض، إن “الرسوم الجمركية ستدخل حيز التنفيذ في 24 سبتمبر وتبلغ 10% لغاية نهاية العام. واعتبارا من الأول من يناير المقبل سترفع هذه الرسوم الجمركية إلى 25%”.

كذلك هدد الرئيس الأمريكي، عند الإعلان عن الرسوم الجديدة، من أنه إذا ردت الصين بإجراءات انتقامية ضد المزارعين الأمريكيين أو الصناعات الأمريكية “فسندخل فورا المرحلة الثالثة، وهي فرض رسوم على واردات إضافية بقيمة 267 مليار دولار تقريبا“.

 

ب.محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال