رسوما بين 5% و10% ستطال 5200 سلعة أمريكية

0 364

قالت الصين إنها ستفرض الأسبوع المقبل رسوما جمركية على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، وذلك ردا على الرسوم التي فرضتها واشنطن على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وأفادت وزارة المالية الصينية بأن رسوما بين 5% و10% ستطال 5200 سلعة أمريكية تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار، على أن تدخل الرسوم حيز التنفيذ في الساعة 12:01 بتوقيت بكين يوم الـ 24 سبتمبر الجاري، وهو نفس اليوم الذي ستطبق فيه واشنطن الرسوم الجديدة على البضائع الصينية.

وأضافت الوزارة أنها بدأت إجراءات فض النزاع التجاري في إطار منظمة التجارة العالمية بسبب الرسوم الأمريكية الجديدة.

وكانت واشنطن قد أعلنت، أمس الاثنين، عن فرض رسوم بنسبة 10% على واردات صينية تشمل بضائع بقيمة 200 مليار دولار، لكنها استثنت بعض المنتجات الإلكترونية والسلع الاستهلاكية من الرسوم الجديدة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض، إن “الرسوم الجمركية ستدخل حيز التنفيذ في الـ 24 سبتمبر وستكون نسبتها 10% من قيمة المادة المستوردة، حتى نهاية العام الجاري، ليصار اعتبارا من الأول من يناير 2019 المقبل إلى رفع هذه الرسوم إلى 25%”.

كذلك هدد الرئيس الأمريكي، أثناء إعلانه عن الرسوم الجديدة، من أنه إذا ردت الصين بإجراءات انتقامية ضد المزارعين الأمريكيين أو الصناعات الأمريكية “فسندخل فورا المرحلة الثالثة، وهي فرض رسوم على واردات إضافية بقيمة 267 مليار دولار تقريبا

و صعدت واشنطن حربها التجارية مع الصين بفرض رسوم بنسبة 10% على واردات صينية بنحو 200 مليار دولار، لكنها استثنت بعض المنتجات الإلكترونية وسلعا استهلاكية من الرسوم الجديدة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان أصدره البيت الأبيض، إن “الرسوم الجمركية ستدخل حيز التنفيذ في 24 سبتمبر وتبلغ 10% لغاية نهاية العام. واعتبارا من الأول من يناير المقبل سترفع هذه الرسوم الجمركية إلى 25%”.

كذلك هدد الرئيس الأمريكي، عند الإعلان عن الرسوم الجديدة، من أنه إذا ردت الصين بإجراءات انتقامية ضد المزارعين الأمريكيين أو الصناعات الأمريكية “فسندخل فورا المرحلة الثالثة، وهي فرض رسوم على واردات إضافية بقيمة 267 مليار دولار تقريبا“.

 

ب.محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
يواجه عقوبة الإيقاف الحظ وقف ضد المنتخب الجزائري في مباراة سيراليون وغينيا الاستوائية الـ "كاف " تتراجع وتعين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز مباراة الفرصة الأخيرة بين الجزائر وكوت ديفوار (17:00) في خطاب له بمقر وزارة الدفاع،الرئيس عبد المجيد تبون: قررتُ أن يكون يوم 04 أوت من كل سنة يوما وطنيا للجيش خلال عقد رئيس الجمهورية لقاء بمقر وزارة الدفاع،الفريق شنقريحة: مخططات أعداء الجزائر سيكون مصيرها الفشل الذريع في شطره الرابط بين الجلفة والأغواط على مسافة 64 كيلومتر إعطاء إشارة انطلاق أشغال ازدواجية الطريق الوطني رقم واحد باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا تأجيل أنشطة الغرفة السفلى بسبب كوفيد 15 رخصة بقيمة 1200 مليار و2334 منصب عمل جديد والي باتنة يفتح المجال واسعا أمام المستثمرين بالولاية عقب تصريحات اللاعب بأنه تحت الضغط اتفاق بين هالاند ودورتموند للمغادرة بشرط جزائي بقيمة 75 مليون يورو أصدر بياناً رسمياً توضيحياً الكاف يُعلن معايير اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث إلى ثُمن نهائي بعد أن حضرت كحكم رابع في مواجهة غينيا و مالاوي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدخل الحكمة موكسونغا تاريخ كأس أفريقيا