رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم…الإيرانيون لن يقدموا على رد متعجل

3٬381

 علق رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، معتبرا أن الإيرانيين يتريثون عادة بالرد، معربا عن خشيته من القرار العربي والخليجي المتعجل.

وقال بن جاسم في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” إنه “لا يتوقع نشوب حرب شاملة كما لا يتوقع أن يقدم الإيرانيون على رد متعجل”، وأضاف أنه “بناء على خبرته مع الإيرانيين، فإنهم في العادة يتريثون ويبحثون عن الرد الذي يحقق مكاسب جديدة تخدم استراتيجيتهم”.

وأضاف رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، أن “الإيرانيين أذكى من تحاور معهم وهم ولا يتعجلون في اتخاذ قراراتهم” معربا عن خشيته “من القرار العربي والخليجي، الذي يتعايش دائما مع الأحداث بصورة متعجلة، ولا يهم لو أدى ذلك القرار إلى الخسارة، ما دام القادة في أماكنهم”.

وقال بن جاسم إنه من الممكن أن “نسمع قريبا عن اجتماع عربي أو خليجي يعقد في ضوء التطورات الراهنة”، وقال: “أكاد أتخيل فحوى البيان الذي سيصدر عن هذا الاجتماع، ولكني اسأل المجتمعين وقادتهم ماذا ستفعلون يا قوم؟”.

وأكدت إيران اليوم الثلاثاء، على لسان أمين مجلس الأمن القومي الإيراني على شمخاني، أن لديها 13 سيناريو للرد على اغتيال سليماني، أقلها سيكون كابوسا تاريخيا لأمريكا”.

وأكد شمخاني أن “انتقام طهران لمقتل سليماني لن يكون عبر توجيه ضربة واحدة محددة”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش