رئيس حركة مجتمع السلم ،عبد الرزاق مقري:

0 254

تردد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري كثيرا في الرد على جهات شككت في عقد حركته لصفقة من خلال مبادرة التوافق الوطني .
وكتب عبد الرزاق مقري في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك منشورا قال فيه: نخب وكيانات من التيار العلماني معروفة لدى المطّلعين بصفقاتها الخفية بل بعضها لم يوجد ولم يعرف إلا بترتيبات سرية قديمة أخافهم كثيرا الحراك الذي صنعته مبادرتما فظنوا بأن ثمة صفقة ما عقدتها حركة مجتمع السلم على مقربة من الانتخابات الرئاسية .
وخاطب زعيم حمس المشكّكين قائلا: فليطمئنوا لا توجد أي صفقة إنما هي مبادرة لمصلحة الوطن وإنما هي حركة مناضلة متجذرة في كامل التراب الوطني لا تستمد قوتها من أي دعم خارج ذاتها تضمن وجودها وتفرض احترام الناس لها بتجردها ووطنيتها وتضحياتها ونشاطها ومبادراتها وبتمسكها بأصالة وهوية بلدها وبنبذها للفساد وللجهوية والعرقية والتطرف بكل أشكاله .
وكان عبد الرزاق مقري قد أشار إلى أن حركته تؤيد تصريحات نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح حول رفض المؤسسة العسكرية إقحامها في المتاهات الحزبية والسياسية ودعا مقري مقري لـ وقف المزايدات باسم العسكر .
وذكر مقري عبر صفحته على الفايسبوك أن تشكيلته السياسية تؤيد ما جاء في الكلمة التي ألقاها الفريق أحمد قايد صالح بمناسبة ترأسه حفل تكريم أشبال الأمة المتفوقين في شهادة البكالوريا وأكد فيها أن الجيش الوطني الشعبي هو جيش يعرف حدود بل ونطاق مهامه الدستورية والذي لا يمكن بأي حال من الأحوال إقحامه في المتاهات الحزبية والسياسية والزج به في صراعات لا ناقة له فيها ولا جمل مضيفا أنه لا وصاية على الجيش الوطني الشعبي .
ووصف المسؤول الحزبي هذه التصريحات بـ التوجه الحضاري الذي يحقق المصلحة الوطنية معتبرا أن الحركة لا تشعر بتاتا بأنها معنية بهذا الرد لأنها لم تدع لتدخل الجيش بل تحدثت في سياق عرض المبادرة وأكدت أن دور المؤسسة العسكرية في التوافق الوطني هو المساهمة في ضمان حماية التوافق إذا حصل بين الجزائريين .
وفي ذات السياق أوضح السيد مقري أن الفريق قايد صالح أدان بحق إدخال الجيش في المناكفات الحزبية والسياسية والحركة لم تدخل في مناكفة مع أي حزب بخصوص دور الجيش بل بعض المتفاعلين الحزبيين والسياسيين مع تصريح رئيس الحركة هم الذين دخلوا في المناكفة الحزبية حول قضية دور الجيش وأضاف أنه لا يوجد أي تصريح من أي مسؤول في الحركة يفهم بأنه وضع نفسه ناطقا رسميا باسم الجيش .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات