رئيس جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني

نثمن مبادرة رئيس الجمهورية حول لم الشمل

2٬747

ثمن رئيس جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني، حي عبد النبي، مساء أمس، بوهران مبادرة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حول لم الشمل.

                          وأكد عبد النبي خلال افتتاح أشغال يوم دراسي حول كفاح الشعب الجزائري ضد المستعمر الفرنسي نظمته ذات الجمعية بمناسبة الذكرى 139 لوفاة الأمير عبد القادر “دعم جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني لمبادرة لم الشمل لرئيس الجمهورية باعتبارها وسيلة ضرورية لتقوية الجبهة الداخلية وحماية السيادة الوطنية وتجميع الطاقات الوطنية لخدمة التنمية والازدهار للوطن”.

                          و أضاف حي عبد النبي أن “الجزائر تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في حاجة إلى رص صفوف كل أبنائها و تعاونهم لخدمة الوطن و الشعب و حماية الوطن من كل الأخطار التي تحيط به لبناء الجزائر الجديدة التي يحلمون بها“.

                    من جهته, أبرز وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة, في كلمة له في هذا اللقاء أن “الجزائر اليوم تخطو خطواتها بثبات نحو المجد بحكمة و بصيرة في كل المجالات, بفضل البرنامج الرائد لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و مبادرته الوطنية القيمة للم الشمل من أجل تعزيز أسس الجزائر الجديدة التي يشيد صرحها الجميع برص الصفوف و تقوية اللحمة الوطنية”.

                       و أضاف ربيقة أنه “من الضروري تظافر جهود كل الخيرين المخلصين المؤمنين بالمبادئ السامية والقيم النبيلة التي نص عليها بيان أول نوفمبر 1954 لبناء عز الجزائر و مجدها و ازدهارها”.

                       و قد شهد هذا اللقاء الذي احتضنه مقر جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني بوهران تقديم محاضرة حول تاريخ الجزائر بداية من مقاومة الأمير عبد القادر ضد المستعمر الفرنسي إلى ثورة أول نوفمبر 1954 المجيدة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::