رئيس جمعية التجار والحرفيين،الحاج بولنوار: تتواجد حاليا 1300 شركة تركية في الجزائر

48

قال رئيس جمعية التجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار،أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وتركيا في ارتفاع متتابع بشكل محسوس،إذ يزيد حجم التبادل عن 4 ملايير دولار.

وأوضح بولنوار في تصريح له،أن حجم الاستثمارات التركية في الجزائر في تزايد متواصل، إذ اقترب السنة الماضية من 5 ملايير دولار،وتتواجد حاليا أزيد من 1300 شركة تركية في الجزائر،وهو ما يعد من أكبر الاستثمارات الأجنبية،خاصة أنها تشتغل في قطاعات حساسة على غرار الحديد، النسيج،الأشغال العمومية، الطاقة والبيتروكيماويات والأدوية والنقل .

هذا ووصف بولنوار العلاقات بين البلدين بالإستراتيجية، فتركيا من بين أهم 7 زبائن للجزائر في العالم، ومن الدول الممونة للسوق الجزائرية، و أن التبادل يمكن أن يتضاعف لأكثر من 10 ملايير دولار خلال السنوات المقبلة بحسب الخبراء من البلدين.

كما كشف المتحدث أن التبادل التجاري زاد منذ بداية أزمة الكوفيد بأكثر من 30 %،لأن الكثير من المستوردين غيروا وجهتهم من الصين نحو تركيا في ظل الأزمة،ذلك أن الخدمات التركية أكثر جودة فهي قريبة من الجودة الأوروبية مع أسعار أقل مقارنة بالمنتوجات الأوروبية.

آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة