رئيس بلدية جيجل صرح : مصالحنا رفعت 96 قضية ضد لصوص أغطية البالوعات والحاويات

43

كشف رئيس بلدية جيجل السيد ماطي مسعود  من خلال  بأن مصالح البلدية تعاني من عدة ظواهر سلبية أثرت على الوجه الحقيقي للمدينة  على الرغم من التواجد  الميداني  لمصالح البلدية، إلا أن تمادي البعض أدى بالبلدية إلى رفع 96 قضية أمام العدالة منها 40 قضية تخص سرقة وتخريب حاويات رفع القمامة وهناك من يستعملها كخزان للمياه بمسكنه مما يؤثر على عملية رفع القمامة وانتشارها وكذا 25 قضية ضد مخربي الأعمدة الكهربائية للإنارة العمومية و12 قضية ضد لصوص أغطية البالوعات وكذا بعض الأشخاص قاموا بسد البالوعات المتواجدة أمام محلاتهم أو مساكنهم بالإسمنت المسلح مما يسبب فيضانات في فصل الشتاء سيما وأن هاته السرقات تكلف خزينة الدولة مئات الملايين سنويا.

كما تم تسجيل أيضا 07 قضايا تخص التفريغ العشوائي للنفايات المختلفة ؛ إضافة إلى قضيتين تتعلقان بفتح اسطبلين بكل من المقاسب  والشمايم بطرق غير قانونية ووسط تجمعات سكانية .

كما أشار المير  بأن مصالح البلدية عازمة على محاربة هاته الظواهر السلبية للحفاظ على النمط الحضري للمدينة ومعالمها ومعاقبة أي شخص يرتكب تجاوزات.

ومن أجل المساهمة في التحسين الحضري  للمدينة وإعطائها الوجه اللائق خاصة وأنها عاصمة للسياحة والأعمال فقد أكد رئيس البلدية بأنه قد تم تهيئة 03 مساحات عمومية كبرى ويتعلق الأمر بساحة القدس، السيرك ووسط المدينة  بغلاف مالي يفوق 3 مليار سنتيم، كما أنه توجد العديد من المشاريع الأخرى من أجل رسم أحسن صورة عن هذه الولاية ومحاربة كل أشكال ومحاولات ترييف المدينة .

                                                                                                                             عبدالله. ب 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس