رئيس الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب، فريد عولمي: من المحتمل جدا استمرار أزمة الحليب خلال رمضان

3٬362

حسب رئيس الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب فريد عولمي ،من المحتمل جدا، استمرار أزمة الحليب خلال رمضان هذا، رغم كل الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لتوفير مادة الحليب خلال شهر رمضان.

 

هذا و أوضح رئيس الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب أنه رغم توصيات وزارة التجارة ورفع الديوان الوطني للحليب ومشتقاته كمية البودرة الموجهة للملبنات إلا أنها لا تزال تخفض من نسبة إنتاجها، مرجعا هذا إلى تحديد (الكوطة ) إضافة إلى تلاعب بعض الملبنات بالكمية الموجهة للسوق الوطنية.

 

وقال المتحدث في تصريح له أول أمس، إن الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لتوفير مادة الحليب، خاصة خلال شهر رمضان، وذلك برفع كمية بودرة الحليب الموجهة للملبنات العمومية على وجه الخصوص، والتي يبلغ عددها 115 ملبنة موزعة عبر التراب الوطني اصطدمت بتلاعب الملبنات بالكمية الموجهة للسوق الوطنية، وهو ما ينذر بأزمة في شهر رمضان الذي يكثر فيه استهلاك هذه المادة.

 

من جهة أخرى قال عولمي، أنه من غير المعقول أن تشهد العاصمة تذبذبا في توزيع مادة الحليب، وملبنة بئر خادم لوحدها يفترض أن تنتج أكثر من 1400 طن من الحليب شهريا، أي ما يعادل 500 ألف لتر يوميا موجهة لـ57 بلدية في العاصمة.

 

وكان الرئيس المدير العام لملبنة «كوليتال» بئر خادم التابعة لمجمع الحليب «جيبلي»، محمد ميراوي، قد أكد توفر منتج الحليب بالكميات المطلوبة خلال شهر رمضان، وذلك من خلال زيادة كمية الإنتاج استجابة لمتطلبات العاصميين، تحسبا لدخول الشهر الفضيل، قائلا: «أدعوا التجار إلى التوجه لاقتناء منتجات حليب البقر الذي تقدمه المؤسسة خاصة أنها تبذل مجهودات كبيرة، عبر مرافقة الفلاح والمجمعات العمومية، حرصا على النوعية والجودة.

 

بخصوص كميات الإنتاج اليومي للحليب، أفاد المسؤول بأنه قد تم الرفع منها لتتراوح بين 560 و570 لتر يوميا، حيث يتم توزيع هذه الكميات على سكان العاصمة وبعض الولايات المجاورة لها، في حين كانت في وقت سابق لا تتعدى 500 لتر يوميا.

 

كما أشار ميراوي إلى توفير 7 نقاط بيع جديدة على مستوى بلديات العاصمة، لبيع الحليب ومشتقاته لتصل خلال شهر رمضان إلى قرابة 30 نقطة بيع، مما يسمح بتوفر الحليب بالكميات المطلوبة.

 

وأبرز المسؤول أن المؤسسة سعت إلى تحسين مختلف منتجات الحليب ومشتقاته عبر إزالة كل المواد الحافظة واستعمال حليب البقر في تحضيرها، الأمر الذي يدخل في إطار سياسة المؤسسة لتحسين جودة منتجاتها.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي