رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية تركيا جاويش أوغلو

2٬531

استقبل رئيس الجمهورية” عبد المجيد تبون” أمس وزير خارجية تركيا,السيد مولود جاويش أوغلو, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أنه “في بداية اللقاء, نقل الوزير الضيف تهاني الرئيس رجب طيب أردوغان إلى السيد الرئيس بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية, وقدم له تعازيه في وفاة المرحوم الفريق أحمد قايد صالح طيب الله ثراه”.

و أشار البيان ذاته إلى أن اللقاء “تناول المستوى الجيد للعلاقات الثنائية, وكيفية إعطائها دفعا قويا على أسس جديدة, وتوسيع آفاقها إلى تعاون أعمق في المجال الاقتصادي وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا”.

كما تناول اللقاء,”الوضع في ليبيا في ضوء تصعيد أعمال العنف الناجمة عن التدخلات الأجنبية, التي تعقد سبل الحل السياسي الكفيل وحده بإعادة الأمن والسلم والاستقرار إلى ربوع ليبيا الشقيقة”.

وأوضح البيان أنه “بعد تحليل معمق للوضع من كل جوانبه, بما فيها التدخلات العسكرية الأجنبية في التراب الليبي, اتفق الطرفان على تجنب أي إجراء عملي يزيد في تعكير الأجواء, وبذل كل الجهود لوقف إطلاق النار, وعبرا عن أملهما في أن تكون الندوة الدولية المزمع تنظيمها حول ليبيا بداية للحل السياسي الشامل, الذي يضمن وحدة ليبيا شعبا وترابا ويحمي سيادتها الوطنية”.

وفي نهاية اللقاء, أكد الطرفان “إرادتهما لإنعاش آليات التعاون القائمة, و وضع ميكانيزمات جديدة تمكن من إقامة تشاور استراتيجي على أعلى مستوى”.

كما وجه السيد رئيس الجمهورية “دعوة لرئيس جمهورية تركيا, السيد رجب طيب أردوغان, لزيارة الجزائر, وقد قبلها الطرف التركي على أن يحدد موعدها في الأيام القادمة”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟