رئيس الجمهورية يبعث برسالة تعزية إلى عائلة الفقيد المجاهد و المحامي” علي يحيى عبد النور”

2٬602

بعث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة ورفقاء الفقيد المجاهد والمحامي علي يحيى عبد النور، الذي وافته المنية يوم أمس الأحد عن عمر ناهز 100 سنة، مشيدا فيها بمساره النضالي الطويل، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

 

وجاء في البيان: “على إثر وفاة المجاهد والمحامي علي يحيى عبد النور, طيب الله ثراه, بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة الفقيد وذويه ورفاقه المجاهدين, أشاد فيها بمساره النضالي الطويل في صفوف الحركة الوطنية وأثناء ثورة التحرير المجيدة وخدمته للجزائر المستقلة”.

 

وقد أعرب السيد الرئيس في رسالته عن “خالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة, سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان”.

 

كما بعث الوزير الأول, عبد العزيز جراد, برسالة تعزية الى أسرة الفقيد, المجاهد والحقوقي, علي يحيى عبد النور, الذي وافته المنية يوم الأحد عن عمر ناهز 100 سنة, أبرز فيها “المحطات النضالية الطويلة” التي ميزت مسار حياته.

 

وقال جراد في رسالة التعزية : “لقد تلقيت ببالغ التأثر نبأ الفاجعة الأليمة التي ألمت بكم, بوفاة المغفور له بإذن الله, المجاهد والحقوقي علي يحيى عبد النور, طيب الله روحه, الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى بعد محطات نضالية طويلة استهلها في صفوف الحركة الوطنية, ليتولى عقب الاستقلال حقائب وزارية, كما انخرط في العمل النقابي, وتفرغ بعدها للدفاع عن حقوق الانسان”.

2547

وتابع قائلا : “وإذ أتقاسم الآلام في هذا المصاب الجلل, فإنني أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى كل ذوي الفقيد ورفقائه في النضال وزملائه في سلك المحاماة, بأخلص عبارات العزاء وأصدق المواساة, سائلا الله تعالى أن يتغمد روحه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه, وأن يلهم ذويه صبرا جميلا وسلوانا عظيما, إنه ولي ذلك والقادر عليه”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::