رئيس الأكاديمية الجزائرية لتطوير علوم الطب الشرعي

إنشاء لجنة بين الفاعلين يساهم في تطوير الطب الشرعي

20

قال رئيس الأكاديمية الجزائرية لتطوير علوم الطب الشرعي،البروفسور رشيد بلحاج، أمس السبت،بالعاصمة،أنه من الضروري إنشاء لجنة وطنية مشتركة تجمع الفاعلين في الميدان .

وأوضح ذات الخبير الذي يشغل كذلك رئيس مصلحة الطب الشرعي بمصطفى باشا،أن إنشاء لجنة وطنية مشتركة بين الفاعلين في الميدان من أطباء وخبراء من الدرك والأمن الوطني والعدالة قد يساهم في تطوير الطب الشرعي بالجزائر.

وأشار البروفسور بلحاج بالمناسبة في تصريح له،على هامش المؤتمر الرابع للأكاديمية الذي يجمع عدة خبراء من الدول المغاربية و أجانب وذلك لتبادل الخبرات فيما بينهم أن هذه اللجنة المشتركة التي ستجمع بين وزارات الصحة بحكم الممارسة والتعليم العالي والبحث العلمي بحكم التكوين والعدل المشرفة على هذه المهنة وإحصاء التحقيقات والداخلية باعتبارها الأولى التي يرجع إليها الفضل في إحصاء حالات العنف والتحقيق في ساحة الجريمة.

هذا وتسعى الأكاديمية عن طريق خبرائها في الميدان ،تقديم أدلة مقنعة حسب التوصيات الدولية المعمول بها خاصة وان الدستور الجزائري لسنة 2020 سيما في مادته الـ 40 ومواد أخرى “يعطي أهمية خاصة لحماية الفئات الهشة من المجتمع .

سامعي محمود

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال