دورة تكونية في مجال تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة

5٬549

اطلاقت الوطنية للتنمية المستدامة للصيد البحري وتربية المائيات دورة تكونية في مجال تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة عبر مختلف ولايات الوطن.

حيث يسفيد من هذا التكوين التطبيقي 54 شاب و شابة لمدة ثلاث أيام 19 20 21 جويلية 2022 بكل من ولايتي الـــطارف وبسكرة.

قال “شرفي زكريا” المكلف بتسيير شؤون الوكالة الوطنية “جريدة الــراية ” خلال إشرافة عن إنطلاق هذه الدورات من ولاية الــــطارف ان هذه الدوارت مؤطرة من طرف معاهد ومدارس التكوين التابعة لقطاع الصيد البحري وتربية المائيات لاسيما المعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية المائيات بالقل والمدرسة التقنية للصيد البحري وتربية المائيات بالقالة.

واضاف “شـــرفي “أن هذه الدورات عبارة عن مدخلات حول كيفية إنشاء مؤسسات مصغرة في مجال الصيد البحري وتربية المائيات وطرق الإستفادة من القروض الممنوحة من طرف هياكل الدعم

وأبرز ذات المتحدث أن الهدف من هذه الدورات التكوينية هو تنفيذ إستراتيجية الوزارة الرامية إلى تنمية تربية المائيات إضافة إلى تنفيذ برنامج العمل السنوي المسطر من طرف الوكالة الوطنية وتجسيد برنامج 2000 قرض مصغر على المستوى الوطني الممنوح من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولتية والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

للإشارة فإن الوكالة الوطنية قامت بتكوين أكثر من 100 متكون من طلبة وفلاحين ومهتمين بتربية المائيات خلال الثلاثي الثاني لسنة 2022 كما تقوم الوكالة الوطنية بمرافقة تقنية وإعداد دراسات تقنية إقتصادية في المجال

التعليقات مغلقة.

الاخبار::