دواء يمنع زيادة وزنك

0 405

كل يوم يحدث الجديد مع علماء الغرب في حين أننا في الشرق لنا اهتمامات أخرى ،هذا فقداكتشف باحثون في جامعة ييل الأميركية  قرصا دوائا يتيح بتناول كميات زائدة من الدهون دون اكتساب الوزن،وذكرت “ديلي ميل” أن هذا الاكتشاف جاء بمحض الصدفة حينما كان الباحثون الأميركيون يجرون دراسة على فئران نحيفة لجعلها بدينة جدا ، فقاموا بتعديل جينين اكتشفا لاحقا أنهما يمنعان الفئران من زيادة الوزن حتى لو تناولت طعاما مشبعا بالدهون.

وفي حين أن الباحثين لم يختبروا هذا القرص إلا على القوارض ، لكنهم يعتقدون أنه قادر على استهداف المستقبلات الدماغية لدى البشر، وتجعلها تمنع امتصاص الدهون في القناة الهضمية.

وقد اكتشف الباحثون أن هناك دواء يؤدي المفعول نفسه يدعى “Rho kinase ROCK”  موجود في الأسواق، وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية لعلاج مرض الجلوكوما، وهو السبب الرئيسي للعمى.

آسيا موساوي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين